أول معلومات رسمية عن كاديلاك اسكاليد الجديدة القادمة

كشف رئيس شركة كاديلاك الأمريكية السيد (يوهان دي نيشن) مؤخراً عن بعض التفاصيل الجديدة المتعلقة بالجيل القادم من سيارة اسكاليد.

وقال متحدثاً إلى جريدة The Detroit News، إن الطراز "يجب أن يصبح أكثر تطوراً وتقدماً من الناحية التقنية". وعلى الرغم من اعترافه بأن كاديلاك اسكاليد تحتاج إلى تحسين، فقد أشار إلى التحول إلى بنية unibody البناء كما نوه دي نيشن "بأنه يمكننا أن نفعل كل ذلك مع بنية الجسم على الإطار".

وأحجم المسؤول عن الخوض في التفاصيل ولكن الطراز الحالي من اسكاليد، الذي سبق واختبره زميلنا كريم ديب بنسخة الأساسية ونسخة بلاتينيوم، قد حقق نجاحاً كبيراً للشركة وقد لمح المديرون التنفيذيون سابقاً عن خطط لإنتاج نسخة أكثر فخامة من طراز كاديلاك اسكاليد قد تكلف أكثر من 100 ألف دولار أمريكي (367 ألف ريال سعودي).

لم تتوفر حتى الآن أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن موعد إطلاق الجيل الجديد من طراز كاديلاك اسكاليد، ولكن يبدو أن على العملاء الإنتظار المزيد من السنوات بما أن اسكاليد 2016 مجهزة بشكل عصري، وبعجلة قيادة مدفأة من الخشب والجلد وبمقاعد جلدية وتقليمات من خشب الجوز الأميركي، أو خشب Natural Finish Elm,  أو Santos Palisander، كما تتزين سيارات الدفع الرباعي بإضاءة محيطة بالداخلية، وتمتلك نظام CUE المعلوماتي الترفيهي، ولوحة عدادات رقمية قياس 12,3 إنش.

يجدر الإشارة إلى أن اسكاليد 2016 تعتمد على  محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 420 حصان و 623 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس (جير) هيدروماتيك أوتوماتيكي سداسي السرعات، لتتسارع السيارة  من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثوان وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ تقريباً 180 كم/س.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن كاديلاك اسكاليد الجديدة القادمة، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.