Search
Close this search box.

أول معلومات عن لوحة قيادة ماكلارين 720 اس الجديدة كلياً

تستعد شركة ماكلارين البريطانية للكشف عن الطراز البديل عن سيارتها الخارقة الحالية 650 اس، التي ستحمل السيارة القادمة اسم ماكلارين 720 اس على حسب التوقعات، بعد يومين من الآن ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله لينقل لكم هذا الحدث العالمي، أما اليوم سنتحدث بالتحديد عن لوحة قيادة سيارة ماكلارين 720 اس القادمة لتنافس كلاً من فيراري 488 جي تي بي و لمبرجيني هوراكان.

ستتميز لوحة القيادة التي ستكون أمام سائق أجدد سيارات ماكلارين بتصميم متطور لعرض المعلومات وتوفير تجربة قيادة لا مثيل لها.

وتتميز واجهة القيادة الخاصة بالسائق في سيارة ماكلارين 720 اس بمفاتيح مصنوعة من الألومنيوم الصلب، وتنجيد وتفاصيل من الجلد في غاية الرقي، تأكيدًا على المزيج الذي يجمع ما بين فخامة التصنيع اليدوي والتقنيات المبتكرة في سيارات ماكلارين، كما تضمن مقصورة السيارة التي تتميز بالإنارة والتهوية حدودًا لا مثيل لها من الرؤية والمساحة الفسيحة، ويوفر هذا المستوى من الفخامة البيئة الأمثل للقيادة والتي ستصبح بالتأكيد الأفضل في فئة السيارات الخارقة.

وعند اختيار حالة العرض الكامل، الافتراضية عند فتح السيارة، والتي تمثل جزءاً من سلسلة الترحيب المتتالية بدخول السائق، فإن شاشة العرض القابلة للطي تقدم مجموعة من المعلومات الشاملة على شاشتها من نوع “تي إف تي”، ويتغير نمط العرض وفقاً لاختيار السائق بين أوضاع القيادة المريحة والرياضية أو على الحلبة. وفي حالة العرض الموجز، والذي يمكن اختياره يدوياً بلمس الزر أو آلياً عند الاتصال بالوظائف الديناميكية، وتتغير شاشة السائق لعرض المعلومات الأساسية فقط. ويعد هذا الوضع المثالي للسائقين الراغبين بأقل قدر من الإلهاء، سواء عند القيادة على الحلبة أو في حال رغبة السائق بعرض معلومات بسيطة فقط.

ماكلارين 720 اس

داخلية ماكلارين 720 اس

أما شاشة المعلومات المركزية قياس 8 إنش، فتشكل العنصر الآخر الذي اعتمدته ماكلارين لمشاركة المعلومات بطريقة متطورة. حيث تمثل بوابة السائق إلى نظام المعلومات والترفيه في ماكلارين 720 اس، وتعرض الشاشة مجموعة من التطبيقات معًا في الشاشة المتوضعة عموديًا، وتوفر إمكانية التحكم بالصوت والوسائط، والملاحة، وغير ذلك من المزايا والمفاتيح المخصصة لوظائف متعددة.

وسبق وأخبرناكم أن هذه السيارة القادمة ستعتمد على محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، ستزود هذه السيارة الخارقة القادمة بمحرك V8 سعة 4 لترات وسيكون عبارة عن نسخة مطورة من محرك ماكلارين الحالي وسيحمل رمز M840T ويتوقع أن يولد قوة كبيرة ليليق بسيارة خارقة.

وسيعمل هذا التحسين على القلب النابض الذي ستمتلك أجدد سيارات ماكلارين على تحسين تسارعها، مما سيجعل سيارة ماكلارين 720 اس وفقاً لأجدد المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تقطع مسافة ربع الميل في 10 ثواني تقريباً، وستصل هذه السيارة القادمة إلى سرعة 200 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 7.8 ثانية.

قريباً إن شاء الله سنعرفكم على كافة مواصفات ماكلارين 720 اس عندما يتم إطلاقها رسمياً في 7 مارس الجاري.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع