أول معلومات في العالم عن بديلة بوغاتي تشيرون

على الرغم من أن الوقت مازال مبكراً لنبدأ بالحديث عن بديلة أسطورة السرعة الحالية بوغاتي تشيرون - Bugatti Chiron، ولكن ذلك لم يمنع السيد وولفغانغ دورهيمير، رئيس شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية، من التصريح بمعلومات مستقبلية لموقع "اوتوكار".

وفقاً للمعلومات التي كشف بها هذا المصدر الرسمي أن السيارة الخارقة القادمة في المستقبل كبديلة عن تشيرون قد تكون مزودة بمحرك كهربائي، لتعمل بنظام هجين يعتمد على محرك بنزين ومحركات كهربائية مازال من المبكر معرفة عددها.

بوغاتي

بوغاتي تشيرون

ولمح رئيس بوغاتي إلى احتمالية تقديم سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية قد تكون بين سيارتي تشيرون وبديلتها لمعرفة ردة فعل العملاء من هذا التطور.

نؤكد لكم دائماً أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن مستقبل صناعة السيارات يتوجه نحو الاعتماد على الطاقة الكهربائية وتصغير حجم محركات البنزين، ويتم الضغط على صناع السيارات بقرارات حكومية صارمة لتقليل من انبعثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة من سياراتهم الإنتاجية القادمة وهذا ما يجبرهم نحو تقبل تطور المستقبل والسعي نحو الاعتماد على محركات تعمل بالطاقة الكهربائية.

وقبل إطلاق سيارة بوغاتي تشيرون كانت التقارير الصحفية ترجح أنها ستعمل بنظام هجين، ولكن يبدو أن بوغاتي قررت أن توفر هذا النظام المتطور على سياراتها الخارقة التي ستكون بديلة عن تشيرون.

بوغاتي

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت سيارة تشيرون ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2016 وسينتج منها 500 نسخة في العالم من تشيرون بديلة بوغاتي فيرون، ليتم صنعهم خلال مدة تزيد عن 7 سنوات، بمعدل 70 سيارة بوغاتي تشيرون في العام الواحد، وتستغرق عملية بناء كل سيارة تشيرون من الصفر إلى شكلها النهائي 6 أشهر.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن سيارة تشيرون تعتمد على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، لتتسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية، وتحتاج هذه السيارة لأقل من دقيقة لتتسارع من 0 إلى 400 كم/س (250 ميل/س) وتتوقف بعد ذلك، ويزيد سعر السيارة الواحدة عن 2.61 مليون دولار أمريكي أي مايعادل 9,788 مليون ريال سعودي.