إطلاق أول سيارة اودي R8 تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات

أعلنت شركة اودي الألمانية عن توسيع سلسلة طرازات R8 الرياضية الخارقة من خلال إطلاق سيارة R8 V10 RWS التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات، لتكشف عن هذه النسخة الخاصة التي سينتج منها 999 سيارة في العالم كوبيه وسبايدر مؤخراً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

سيتم بناء سيارة اودي R8 V10 RWS بشكل حصري في مصنع بولينجر هوف المتخصص بطرازات R8، وباعتبارها إصداراً خاصاً ومحدوداً للعملاء ستشكل قيمة مالية ومعنوية.

R8

اودي R8 V10 التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات

يتعزز الطابع الأصيل لطراز R8 الجديد بوجود الشبك الأمامي ذو اللون الأسود غير الامع على الواجهة أحادية الإطار وفتحات الهواء التي تحمل ذات اللون في مقدمة ومؤخرة السيارة، وعلى غرار سيارة R8 LMS GT 4، تتوفر نسخة الكوبيه من هذه السيارة الخاصة مع خطوط لاصقة اختيارية باللون الأحمر تمتد من غطاء المحرك إلى السقف ومن ثم إلى مؤخرة السيارة، وفي الداخل يجلس السائق والراكب في مقاعد رياضية مكسوّة بالجلد وقماش ألكانتارا، وتتوفر المقاعد الحاضنة كتجهيز اختياري. وتحمل لوحة القيادة شعار "1 من 999" الذي يشير إلى العدد المحدود للوحدات المنتجة من هذه السيارة.

 

 

تعتمد هذه السيارة على محرك V10 سعة 5.2 لتر وسطي يولد قوة 540 حصان و 540 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع نسخة الكوبيه من هذه السيارة الحصرية من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية مع سرعة قصوى 320 كم/س، ولتجتاز نفس المسافة في النسخة ذات السقف المكشوف خلال زمن 3.8 ثانية مع سرعة قصوى 318 كم/س.

R8

يبلغ وزن نسخة الكوبيه من هذا الطراز المحدود 1,509 كيلوغرام أي أقل وزناً بمقدار 50 كيلوغرام من سيارة ار 8 كوبيه التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، أما نسخة سبايدر من هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات فيقل وزنها بمقدار 40 كيلوغرام عن نسخة الدفع الرباعي ليبلغ وزنها 1,680 كيلوغرام.

سيبدأ سعر اودي R8 كوبيه ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات من 140 ألف يورو أي ما يعادل 166,623 دولار أمريكي أو 624,838 ريال سعودي، أما سعر نسختها الكشف سيبدأ من 153 ألف يورو أي ما يعادل 182 ألف دولار أمريكي أو 682,494 ريال سعودي.

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية


لقي سائق مصرع عقب اصطدام سيارته بعمود إنارة على الطريق...

تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت

عشاق ألعاب الفيديو نقدم لكم اليوم تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت - Gran Turismo Sport الخاصة بلعبة بلاي ستيشن 4...

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...