إطلاق سيارة فاخرة جديدة للفقراء

أنها لن تحل محل مرسيدس مايباخ أو اودي A8 للحكام والسياسيين الروس رفيعي المستوى، ولكن لادا Vesta Signature الاختبارية ذات قاعدة العجلات الطويلة لا تعد بأن تقدم طعم الرخاء للجماهير.

تم تصميمها تحت إشراف Steve Mattin المصمم السابق لسيارات مرسيدس بنز و فولفو، الذي يرأس حالياً قسم التصميم لدى اوتوفاز لادا، إن سيارة لادا فيستا سيجنتشر – Lada Vesta Signature هي نسخة مطولة من سيارة السيدان الصغيرة والجديدة لادا فيستا مع وسائل راحة إضافية.

تم إنتاجها بعد وقت قصير من إطلاق فيستا القياسية في الخريف الماضي باعتبارها سيارة فاخرة في متناول رجال الأعمال الروس، ولكن يمكنها أيضاً أن تلبي متطلبات جمهور أوسع يبحث عن مساحة وراحة إضافيتين.

تتربع Signature على قاعدة عجلات أطول بمقدار 250 ملم من سيدان لادا فيستا القياسية والتي يبلغ طولها 2885 ملم، حيث أصبح طول السيارة الإجمالي 4660 ملم بعد أن كان 4410 ملم، ونتيجة لذلك يستفيد ركاب المقاعد الخلفية من مساحة أرجل إضافية تبلغ 200ملم، وفي محاولة منها لمواصلة تحسين وسائل الراحة، قررت لادا التخلص من المقعد الخلفي واستبدالها باثنين من المقاعد الفردية المنفصلة والمدفأة التي يفصل بينها كونسول وسطي.

كما تتربع السيارة أيضاً على إطارات جديدة قياس 17 إنش، وتأتي مع العديد من الميزات القياسية مثل التحكم في المناخ بمنطقة مزدوجة، والرادارات لركن السيارة وجلد بلونين مختلفين للمقصورة الداخلية. 

ولم تكشف لادا عن أي مواصفات لتوليد القوة، ولكن يعتقد أن السيارة ستزود إما بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر أو 1.8 لتر مع صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي.

حتى الآن، تبقى Vesta Signature سيارة اختبارية، على أن تنتج لادا ما لا يزيد عن 10 نسخة، جميعها للاستخدام الداخلي للشركة في مكتبها بمدينة موسكو. وخلال هذه المرحلة، سيتم اختبار السيارات في ظروف الحياة الحقيقية مع السائقين لإعطاء ملاحظاتهم عن السيارة من أجل إدخال تحسيناً عليها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع