إطلاق مرسيدس ايه ام جي جي تي 2015 بشكل رسمي

أطلقت شركة مرسيدس الألمانية سيارتها الرياضية الفائقة الجديدة كلياً مرسيدس ايه ام جي جي تي 2015 بشكل رسمي في معرض باريس للسيارات.

وكانت هذه السيارة الجديدة قد ظهرت للمرة الأولى في العالم خلال الشهر الماضي على الإنترنت، قبل أن تطل علينا الآن على منصة مرسيدس في هذا الحدث العالمي الذي يغطيه زملينا صهيب.

وتحمل مرسيدس ايه ام جي جي تي ملامح تصميمة مستوحاة من شقيقتها مرسيدس اس ال اس التي تم إيقاف إنتاجها بداية العام الجاري، بينما ستتوفر هذه السيارة الرياضية الفائقة بنسختين؛ مرسيدس ايه ام جي جي تي و مرسيدس ايه ام جي جي تي اس عالية الأداء.

وتمتلك سيارة مرسيدس ايه ام جي جي تي اس محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 503 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 310 كم/س.

أما سيارة مرسيدس ايه ام جي جي تي فتمتلك نفس المحرك السابق الخاص بالنسخة العالية الأداء ولكن بقوة 456 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، ومع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 304 كم/س.

ويتصل كلا المحركين في نسختيّ مرسيدس ايه ام جي جي تي بصندوق تروس مزدوج التعشيق من سبع سرعات.

وستنافس هذه السيارة بشكل خاص ضمن فئة سيارات بورش 911 و جاكوار اف تايب، أي أنها ليست بديلة عن سيارة مرسيدس اس ال اس التي تندرج تحت فئة مختلفة.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...