ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

إنتاج أولى شاحنات رينو في السعودية

0

بدأ عصر جديد لشركة شاحنات رينو في المملكة العربية السعودية مؤخراً وذلك عبر تجميع أولى شاحناتها من طرازات “سي” و “كاي” في المصنع الجديد المتطوّر لدى الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة (AVI) الموجود في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC).

هذه العملية تُعدّ خطوة بارزة لكل من الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة والمصنّع الفرنسي الرائد للشاحنات، حيث تم تجميع أولى شاحنات رينو في السعودية من خلال التعاون البارز بين عدد من الفنيين والمهندسين المحترفين المتدرّبين لدى رينو وموظّفي الإشراف على الجودة والخدمات اللوجيستية من بورغ-أن-برس، وفريق العمل المحترف وعالي التدريب لدى الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة (AVI) هي مشروع مشترَك بين شركة الزاهد للتراكتورات والمعدّات الثقيلة المحدودة و شركة فولفو للشاحنات السويدية التي تمتلك شاحنات رينو.

تم تصميم المنشأة النموذجية لدى الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من قِبَل فريق المشروع من قسم عمليات شاحنات مجموعة فولفو المكوّن من مهندسين ووكلاء العمليات لدى العلامات التجارية المنضوية ضمن المجموعة.

ولقد جرى تصميم منشأة التجميع المكيّفة الجديدة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطريقة تتناغم مع طريقة عمل الموظّفين، وتسهم العديد من العوامل في تمكين المنشأة من العمل وفق أعلى معايير الكفاءة والسلاسة والأداء، ومن ضمن ذلك الأدوات والتجهيزات والمعدّات وخط التجميع وبنيات الرافعات والحاملات الخاصّة على خط التجميع وأدوات التحقّق من الثبات وغيرها من تجهيزات الرفع والتحريك والمعدّات الأخرى، وكل هذا يتيح إنتاج حتى 4,000 شاحنة سنوياً من العلامتين التجاريتين خلال مناوبة عمل مفردة.

وعبر اعتماد مفهوم جديد لعمليات تجميع الشاحنات يتميّز بالكفاءة والفعالية من ناحية التكلفة، فإن المنشأة التابعة لـ  الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة هي من بين المنشآت الأولى في العالم التي تنتج شاحنات فولفو و رينو على خط التجميع ذاته.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات