إيجاد حلاً لمشكلة تواجه تويوتا هايلوكس 2017

تعتبر تويوتا هايلوكس من أشهر وأكثر مركبات البيك اب إنتشاراَ في منطقتنا العربية وعلى وجه التحديد في السوق الخليجي، لكن شهر أكتوبر الماضي وثق فشل هذه المركبة اليابانية في اختبار المناورة الذي يحمل اسم Moose test برفقة الصحفي السويدي Teknikens Värld، وضحناه لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو نشرناه على موقعنا، يمكنكم مشاهدته من جديد على يسار هذه الصفحة ضمن مواضيع ذات صله.

ولكن لا يوجد شيء كامل، وعلينا أن نحترم الصانع الياباني تويوتا الذي تقبل النقد وتواصل منذ ذلك الحين مع هذا الصحفي ليجد حلاً لهذه المشكلة التي تواجها تويوتا هايلوكس، وقام مهندسيها بدراسة هذه المشكلة التي على ما يبدو أنها في نظام الثبات الإلكتروني.

تويوتا هايلوكس

تويوتا هايلوكس

وتشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، أن حل هذه المشكلة التي تواجها تويوتا هايلوكس في أنظمة الثبات الإلكتروني، سيتم بتعديل هذا النظام لتصبح سرعته أبطأ بشكل إجباري عند القيام بالمناورات القوية لضمان سلامة ركاب بكب هايلوكس.

يجدر الإشارة إلى أن طراز تويوتا هايلوكس ظهر لأول مرة في العالم بشهر مارس من عام 1968، وشهد عام 2015 على إطلاق الجيل الثامن والجديد كلياً من هذا البيك اب الذي حصل على تصميم أكثر عصرية.

تويوتا هايلوكس

هايلوكس جديد

تتوفر تويوتا هايلوكس 2017 بثلاثة محركات في أسواقنا العربية:

- المحرك الأول يعمل على الديزل رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع تيربو يولد قوة 147 حصان.

- المحرك الثاني يعمل على البنزين سعة 2.7 لتر يولد قوة 164 حصان.

- المحرك الثالث يعمل على البنزين سعة لترين يولد قوة 137 حصان.

تتصل محركات تويوتا هايلوكس بصندوق تروس (جير) يدوي من خمس سرعات، أو يدوي من ست سرعات على محركات الديزل رباعية الدفع، أو أوتوماتيكي من ست سرعات.