إيطاليا تتخلى عن سيارة لمبرجيني اوروس

أعلنت شركة لمبرجيني الإيطالية بشكل رسمي أن سيارتها الاختبارية لمبرجيني اوروس لن يتم صنعها في إيطاليا، في حال حصلت على الضوء الأخضر لإنتاجها من قبل شركة فولكس فاجن المالكة لعلامة لمبرجيني.

حيث صرح السيد (ستيفان فينكلمان) الرئيس التنفيذي لشركة لمبرجيني بقوله: "قد يتم إنتاج سيارة لمبرجيني اوروس في سولفاكيا، فمصنع الشركة في إيطاليا لا يتحمل إنتاج هذه السيارة".

ويبدو أن تصريحات السيد فينكلمان تندرج عن مناقشات جدية لصنع سيارة لمبرجيني اوروس، حيث تقوم مجموعة فولكس فاجن الألمانية بصنع سيارات بورش كايين و اودي كيو 7 و فولكس فاجن طوراق، مما يعني أن لمبرجيني اوروس قد تنضم إلى هذه السيارات  من فئة (اس يو في) ليتم إنتاجها في نفس المصنع.

ومن الجدير بالذكر أن لمبرجيني أوروس الاختبارية ظهرت للمرة الأولى في معرض بكين للسيارات عام 2012، وإذا حصلت هذه السيارة على الموافقة الرسمية ليتم إنتاجها ستظهر من جديد ان شاء الله في عام 2017.

وقد سبق وأن نشرنا على موقعنا عرب جي تي عزيزي القارئ  بعض المعلومات المسربة وغير الرسمية من شركة لمبرجيني، والتي أفادت بأن لمبرجيني اوروس تواجه مشاكل اقتصادية وسياسية تعيق إتخاذ قرار إنتاجها.