ابيرتا أجدد أساطير فيراري الحصرية لأصحاب الثروات الهائلة

طلت علينا لافيراري ابيرتا أجدد أساطير فيراري مؤخراً ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات، لتتواجد لأول مرة بشكل رسمي على أرض الواقع، بعد الكشف عنها عن طريق الشبكة العنكبوتية والحصول بعدها على فيديوهات تجسسية لها وهي تصور فيديوهات إعلانية لها.

تعتبر سيارة فيراري لافيراري ابيرتا النسخة ذات السقف المكشوف من طراز فيراري لافيراري، مما يعني أن الإختلاف الوحيد بين السيارتين الإيطاليتين هو السقف القابل للإزالة في نسخة ابيرتا الجديدة، كما يوجد على جانب هيكل هذه السيارة الجديدة شعار الذكرى الـ 70 لتأسيس شركة فيراري.

تعتمد لافيراري ابيرتا على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  789 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 161 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 950 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 3 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كم/س.

ستصنع شركة فيراري 209 نسخة فقط من هذا الطراز؛ 200 سيارة مخصصة للعملاء بيعت جميعها قبل صنعها، و 9 نسخ ليتفاخر الصانع الإيطالي بهذه السيارة الخارقة، وتشير مصادر غير رسمية أن سعر لافيراري ابيرتا يبلغ 3.9 مليون دولار أمريكي (14.6 مليون ريال سعودي) وهو ما شكل صدمة مقارنة مع سعر فيراري لافيراري الكوبيه الذي كان يبلغ 1,333,000 دولار أمريكي (5 مليون ريال سعودي).