اجيرا RS ذات الـ 1160 حصان تحسم مصير مالكيها

رغم مرور أقل من عام على إطلاق سيارة كوينيجسيج ار اس، التي ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعالايات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي، إلا أن هذه السيارة الرياضية الخارقة قد حسمت مصير مالكيها بعد بيع كافة نسخها.

حيث تم بيع كافة نسخ طراز اجيرا RS، لتحصل هذه السيارة السويدية على لقب "أسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ"، وعلى الرغم من أن سعر السيارة الواحدة  يزيد على 1.5 مليون دولار أمريكي (5,624,325 ريال سعودي) إلا أن هذا  لم يقلل من عدد طلبات الشراء التي تلقتها السيارة السويدية.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارات كوينيجسيج اجيرا ار اس ستعيش في اليابان والصين و السعودية وقطر والإمارات وكندا والولايات المتحدة الأمريكية و ماليزيا وسنغافورة وتايوان.

يجدر الإشارة إلى أن اجيرا ار اس مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1160 حصان و 1280 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 2.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 402 كم/س.

ومع نهاية عام 2015 تم الإنتهاء من صنع 4 سيارات كوينيجسيج ار اس، والآن تعمل الشركة السويدية على إنتاج 6 نسخ أخرى من هذه التحفة النادرة، وتخطط للإنتهاء من صنع هذه السيارة مع بداية عام 2017 إن شاء الله.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...