استون مارتن تكشف عن سيارة DP-100 في مهرجان GoodWood

بعد فيديو تشويقي قدمت شركة آستون مارتن طراز DP-100 فيجن غران توريزمو اليوم في مهرجان (جودوود) للسرعة والذي يغطي أبرز أحداثه زميلنا صهيب شعشاعة من مدينة شيشستر البريطانية، وذلك قبيل ظهور السيارة الافتراضي في لعبة (غران توريزمو 6) الإلكترونية.

وتُمثل سيارة (ديزاين بروتوتايب 100) تجسيداً للنسخة الافتراضية التي تشارك بها استون مارتن في لعبة (غران توريزمو 6) وتم تطويرها داخلياً خلال فترة ستة شهور، وعلى الرغم من انتقاد البعض الشركة البريطانية لعدم إجرائها أي تغييرات كبيرة على تصاميمها، إلا أن هذا لا ينطبق على طراز DP-100 الذي يُشكّل اختلافاً كبيراً عن الشكل المعتاد.

ولا تُمثل السيارة الجديدة مجرد طفرة تصميمية، حيث يؤكد (ماريك رايشمان) رئيس قسم التصميم في الشركة أن بعضاً من الملامح التصميمية "قد تنتقل إلى السيارات الرياضية في المستقبل، ما يُكسب هذا المشروع أهمية كبيرة".

وعلى الرغم من التصميم الجديد كلياً ، إلا أن بإمكاننا مشاهدة بعض اللمسات التصميمية المستوحاة من طرازيّ (One-77) و (CC100)، ولتي تم تعديلها لتلائم العالم الافتراضي للعبة (غران توريزمو).

DP-100 هي عبارة عن سيارة فائقة بمحرك وسطي من نوع V12 مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان ، تنتقل إلى الإطارات المعدنية قياس 20 إنش تحيط بها عجلات من نوع (ميشلين)، ويقول صانعو السيارة أن النسخة التجريبية الافتراضية تستطيع توفير مستوى استثنائياً من التفاصيل مع نظام تعليق فعال و أحدث الأنظمة الإلكترونية" إلى جانب "ديناميكية هوائية نشطة".

وستتوفر آستون مارتن DP-100 فيجن غران توريزمو كنسخة مجانية للتحميل في لعبة (غران توريزمو 6) الشهر القادم.