استون مارتن رابيد جديدة ستحصل على قوة هائلة

أفصحت شركة استون مارتن عن خططها لإطلاق سيارة رابيد تعمل بالكامل على الكهرباء خلال عامين إن شاء الله.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن خطط استون مارتن لإطلاق سيارة رابيد عديمة الانبعاث، ولكن رئيس مجلس ادارة الشركة البريطانية (اندي بالمر) كان قد أخبر موقع (اوتوموتيف) خلال فعاليات مهرجان بيبل بيتش الذي أقيم مؤخراص في الولايات المتحدة الأمريكية، "سيارة السيدان الكهربائية بالكامل قيد التطوير وسيتم اطلاقها خلال سنتين تقريباً". وأضاف "السيارة سوف تعمل بنظام دفع رباعي وسوف تبلغ قوتها حوالي 800 حصان".

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سوف يتم تزويد سيارة استون مارتن رابيد الكهربائية القادمة ببطارية من LG أو سامسونج، قادرة على تقديم طاقة تكفي لقطع مسافة 322 كم في الشحنة الواحدة.

كما لمح السيد اندي بالمر أن سعر استون مارتن رابيد اس الكهربائية سوف يتراوح بين 200 ألف دولار أمريكي (750,227 ريال سعودي) و 250 ألف دولار أمريكي (937,776 ريال سعودي)، وقال أنه هذه السيارة سيتم صنعها بالكامل من قبل استون مارتن بدون الغستعانة بمحركات من مرسيدس ايه ام جي.

ويخطط الصانع البريطاني لينتج مئات من هذه السيارة الكهربائية الخارقة بشكل سنوي، وقد بدأ بالعمل على نموذج اختباري منها الآن.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة استون مارتن DP-100 فيجن جران توريزمو الاختبارية.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...