استون مارتن فالكيري 2018 توثق كيف تحول عالم السيارات الخارقة

نشرت شركة استون البريطانية الصور الرسمية الأولى لسيارتها الرياضية الجديدة استون مارتن فالكيري - Aston Martin Valkyrie، النسخة الإنتاجية من طراز استون مارتن AM-RB 001  السيارة الاختبارية التي صنعتها الشركة البريطانية بالتعاون مع فريق ريد بول لسباقات الفورمولا 1 وظهرت العام الماضي خلال شهر يوليو.

وكما هو واضح احتفظت سيارة استون مارتن فالكيري بهوية تصميمية مستمدة من سيارة استون مارتن AM-RB 001 الاختبارية، مع شكل مستمد من سيارات الفورومولا 1 قدر هائلة من الديناميكية الهوائية وخفة الوزن، وزودت هذه السيارة الرياضية وبإطارات عجيبة مغلقة التصميم محاطة بعجلات عريضة، كما حصلت على أبواب تنفتح للأعلى ولم تحصل على مرايا جانبية لتعتمد على الكاميرات التي يتم عرض ما تصوره على الشاشات الداخلية.

استون مارتن فالكيري

استون مارتن فالكيري 2018

تتميز هذه السيارة الرياضية بحصولها من الأمام والخلف على مصابيح صغيرة الحجم، كما زودت بشعار استون مارتن بسمك 70 مايكرون، ليصبح وزن الشعار خفيف جداً ويعادل سمك هذا الشعار شعرة الإنسان.

وصولاً إلى داخلية استون مارتن فالكيري 2018 نلاحظ أن الكاربون فايبر يسيطر على المقصورة مع لمسات من القماش المطرز، وبما أننا نتحدث عن سيارة مستوحاة من عالم سباقات الفورمولا 1 فبالتأكيد حصلت على مقود مستمد من هذه التحديات السريعة، وزودت السيارة بمجموعة من الشاشات.

استون مارتن فالكيري

ميكانيكياً تعتمد سيارة فالكيري التي يبلغ وزنها 1,030 كيلوغرام على نظام هجين مكون محركين؛ المحرك الأول V12 وسطي سعة 6.5 لتر مع نظام حقن مباشر للوقود يولد قوة تصل إلى 1000 حصان، المحرك الثاني كهربائي يتوقع أن يوفر قوة 130 حصان.

 ستصنع استون مارتن 150 نسخة من هذه السيارة، وسيزيد ثمن الواحدة عن 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 11.5 مليون ريال سعودي.

استون مارتن فالكيري

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم أجدد سيارات استون مارتن المزودة بتقنيات مستمدة من عالم سباقات الفورمولا 1، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.