استون مارتن فانتاج AMR سيارة خارقة تمثل سلالة جديدة وقوية

واصل اسم فانتاج منذ فترة طويلة تطوره ليصبح مرادفاً للأداء الفائق لسيارات استون مارتن منذ الخمسينات، ولذلك من المناسب تماماً أن تكون سيارة استون مارتن فانتاج AMR أول سلسلة إنتاج مشتق من نطاق الأداء المستوحى من سيارات السباق الجديدة من أستون مارتن.

تُجسّد سيارة AMR التي أُطلقت في معرض جنيف للسيارات في وقت سابق من هذا العام، وتبرز البراعة الرياضية لسيارات الماركة البريطانية المخصصة للطريق، بأخذ الإلهام أو التأثير المباشر من مشاركة فريق أستون مارتن للسباقات في بطولة العالم للتحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات "FIA"؛ وهي سلسلة حقّقت الماركة بفضلها النجاح في بطولة العالم بفضل سائقي المصنع نيكي تيم و ماركو سورينسن في الموسم الماضي فقط.

وتتميّز ماركة AMR بـ صفّين متميزين. وبينما تستقر نماذج سلسلة إنتاج محدودة الإصدار مثل استون مارتن فانتاج AMR الجديدة الجلوس عند نقطة دخولها، بينما تستقر نماذج AMR Pro المعدّلة كلّياً والتي أنشأتها خدمة Q من عمليات أستون مارتن المتقدمة على قمة المجال، بما في ذلك سيارة فانتاج AMR Pro الحصرية التي كُشف النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

وكما هو مُتوقع، تبقى فانتاج AMR وفيةً لشغف استون مارتن بتقديم سيارات ذات مظهر مطوّر لمطابقة أدائها النشط وطابعها النابض بالحياة. احتفال بنجاح استون مارتن في جميع أنحاء العالم عبر الفئات GT4، GT3 و GTE، عُرضت سيارات استون مارتن فانتاج AMR المحدودة الإنتاجي التي سيصنع من 300 سخة في العالم؛ 200 سيارة مزودة بمحرك V8 يولد قوة 430 حصان، و 100 نسخة مزودة بمحرك V12 بقوة 595 حصان، يتصل كلار الخيارين من المحركات بصندوق تروس (جير) يدوي متسلسل، أو يدوي من ست سرعات للنسخة المزودة بمحرك V8 و سبع سرعات للنسخة المزودة بمحرك V12.

تتوفر سيارة استون مارتن فانتاج AMR بأربع تشكيلات AMR لونية مميّزة؛ الأبيض الكامل مع خطوط برتقالية، الأسود الياقوتي مع خطوط بالأزرق، أزرق أكسيد الكوبالت مع خطوط بالأحمر، والفضة المتألقة مع خطوط بالرمادي.

وبالإضافة إلى ذلك تستمد السيارة الإلهام مباشرة من فوز فريق استون مارتن للسباقات في بطولة العالم للتحمّل  التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" لعام 2016، وكلمسات نهائية تتوافر شارات جناح AML  يونيون جاك خاصة مطلية بالميناء، التي ميّزت سابقا سيارة سباق GTE للعام الماضي، كخيار إضافي دون أي تكلفة.

تتوافر نماذج فانتاج AMR فئة V8 وفئة V12 بنسخ كوبيه ورودستر في أسواق محددة، مع أسعار تبدأ من 97,995 باوند أي ما يعادل 124,984 دولار أمريكي أو 468,742 ريال سعودي، ومن المقرر أن تصل هذه السيارة إلى الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري إن شاء الله.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...