استون مارتن فولكان تسجل رقماً أفضل من أسرع سيارة في العالم

استعرضت سيارة استون مارتن فولكان خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي سرعتها لعدد من الساعات وصلت إلى 24 ساعة من التحمل على حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا.

ويعلم معظم عشاق السرعة أن هذه الحلبة غير مخصصة لكسر الأرقام القياسية، حيث أن المكان الأمثل لهذه المنافسات بدون أي شك هي حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا التي تمتلك مضمار طويل وصعب، ومع ذلك لم تتوقف أجدد سيارات استون مارتن المخصصة للسباقات بدون تسجيل بعض الأرقام التي تجعلها تتفاخر بأدائها المتخفي أسفل هيكلها الجذاب.

وحسب المعلومات الرسمية تمكنت استون مارتن فولكان من الفوز على على الأسطورة كوينيجسيج ون:1، السيارة الخارقة النادرة التي ستحسب رقم أسرع سيارة في العالم من بوغاتي فيرون سوبر سبورت حالما توثق أرقامها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

مما يعني أن السيارة البريطانية استون مارتن فولكان اجتازت حلبة  سبا-فرانكورشان بزمن يقل عن 2:32.14، الذي احتاجته كوينيجسيج ون:1 في قطع هذه الحلبة.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة استون مارتن فولكان ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي، وتمتلك هذه السيارة المخصصة للقيادة على حلبات السباقات فقط V12 سعة 7 لترات يولد قوة تزيد عن 800 حصان، متصل بصندوق تروس (جير) تتابعي من ست سرعات.

وتسارع استون مارتن فولكان من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من ثلاثة ثوان، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 322 كم/س.

وسبق أن أخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع البريطاني سينتج 24 نسخة في العالم من سيارة استون مارتن فولكان، ليحصل عليها عدد محدود من السائقين المحظوظين.