استون مارتن AM-R8 001 سيارة جديدة سريعة لحد لا يوصف

كشفت شركة استون مارتن البريطانية مؤخراً عن سيارتها الرياضية الجديدة كلياً التي صنعتها بالتعاون مع فريق ريد بول لسباقات الفورمولا 1، وحملت هذه السيارة اسم استون مارتن AM-R8 001.

تمثل هذه السيارة الجديدة لمحة مستقبلية عن السيارة الخارقة القادمة لاحقاً من نحاية تكنولوجيا في الأنظمة الميكانيكية، حيث أن الصانع البريطاني أكد "أن سيارة استون مارتن AM-R8 001 أسرع من السيارات المخصصة لسباقات الفورمولا 1".

وفقاً لمصادرنا ستدخل سيارة استون مارتن AM-R8 001 خطوط الإنتاج في عام 2018 إن شاء الله وسيصنع منها عدد محدود من النسخ، قد يقتصر على 150 سيارة مخصصو للقيادة على الطرق العامة و 25 سيارة أخرى مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط.

تعتمد هذه السيارة الجديدة على محرك V12 وسطي مع نظام حقن مباشر للوقود يولد قوة تصل إلى 1000 حصان، وبفضل استخدام الكاربون فايبر بكثرة يبلغ وزن أجدد سيارات استون مارتن 1000 كيلوغرام.

تشير بعض المصادر أن سيارة استون مارتن AM-R8 001 استطاعت أن تكون أسرع من السيارة السويدية الخارقة كوينجسيج One:1 على حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا، مما يعني أن هذه السيارة الجديدة استطاعت أن تجتاز مضمار هذه الحلبة الشهيرة بزمن يقل عن 2:32.14 الذي سجلته كوينجسيج One:1.

رغم تحفظ استون مارتن على السعر المتوقع لهذه السيارة، لكننا نتوقع أن يزيد ثمن استون مارتن AM-R8 001 عن 2,590,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 9,719,944 ريال سعودي.

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية


لقي سائق مصرع عقب اصطدام سيارته بعمود إنارة على الطريق...

تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت

عشاق ألعاب الفيديو نقدم لكم اليوم تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت - Gran Turismo Sport الخاصة بلعبة بلاي ستيشن 4...

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...