استون مارتن AM-R8 001 سيارة جديدة سريعة لحد لا يوصف

كشفت شركة استون مارتن البريطانية مؤخراً عن سيارتها الرياضية الجديدة كلياً التي صنعتها بالتعاون مع فريق ريد بول لسباقات الفورمولا 1، وحملت هذه السيارة اسم استون مارتن AM-R8 001.

تمثل هذه السيارة الجديدة لمحة مستقبلية عن السيارة الخارقة القادمة لاحقاً من نحاية تكنولوجيا في الأنظمة الميكانيكية، حيث أن الصانع البريطاني أكد "أن سيارة استون مارتن AM-R8 001 أسرع من السيارات المخصصة لسباقات الفورمولا 1".

وفقاً لمصادرنا ستدخل سيارة استون مارتن AM-R8 001 خطوط الإنتاج في عام 2018 إن شاء الله وسيصنع منها عدد محدود من النسخ، قد يقتصر على 150 سيارة مخصصو للقيادة على الطرق العامة و 25 سيارة أخرى مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط.

تعتمد هذه السيارة الجديدة على محرك V12 وسطي مع نظام حقن مباشر للوقود يولد قوة تصل إلى 1000 حصان، وبفضل استخدام الكاربون فايبر بكثرة يبلغ وزن أجدد سيارات استون مارتن 1000 كيلوغرام.

تشير بعض المصادر أن سيارة استون مارتن AM-R8 001 استطاعت أن تكون أسرع من السيارة السويدية الخارقة كوينجسيج One:1 على حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا، مما يعني أن هذه السيارة الجديدة استطاعت أن تجتاز مضمار هذه الحلبة الشهيرة بزمن يقل عن 2:32.14 الذي سجلته كوينجسيج One:1.

رغم تحفظ استون مارتن على السعر المتوقع لهذه السيارة، لكننا نتوقع أن يزيد ثمن استون مارتن AM-R8 001 عن 2,590,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 9,719,944 ريال سعودي.

ما رأيكم بنسخة الـ SUV من السيارة الرياضية كورفيت

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية يعلمون أن هذا العام سيشهد على إطلاق أقوى سيارة كورفيت إنتاجية وهي شيفروليه كورفيت زد...

كرايسلر 300 هيلكات قد تكون هي أجدد سيارة أمريكية فاخرة عالية الأداء

بعد تقديمها لكل من دودج دورانجو SRT و دودج تشالنجر SRT ديمون و جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الإنتاجية الأعلى ضمن...

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...