استون مارتن DBX الاختبارية تفاجئ الجميع بظهورها

كشفت استون مارتن رسمياً عن سيارة دي بي اكس الاختبارية في معرض جنيف للسيارات.

وتقول الشركة أنها "تتحدى مفهوم سيارات جي تي الفاخرة في القرن الواحد والعشرين" بسيارتها الاختبارية الجديدة، فيما أعلن (آندي بالمر) المدير التنفيذي لشركة آستون مارتن أن الصانع البريطاني "سينتج سيارة مستوحاة طراز DBX في الوقت المناسب".

وتم طلاء السيارة باللون اللؤلؤي الأسود مع الشبك الأمامي المعهود في سيارات آستون مارتن، بالإضافة إلى أضواء أمامية مسحوبة إلى الخلف وأضواء ضباب دائرية، أما داخلية استون مارتن دي بي اكس فتحتوي على أربعة مقاعد مكسوة بفرش جلدي فاخر.

وزُوّدت استون مارتن دي بي اكس بمحركات كهربائية تعمل على بطاريات (كبريت الليثيوم)، كما تتمتع أيضاً بعدد من التقنيات المبتكرة مثل نظام التحكم الكهربائي بالمقود، والشاشات العلوية المنعكسة على الزجاج الأمامي و المكابح المصنوع من سيراميك الكربون مع نظام استعادة الطاقة الحركية KERS.

وكما أوضح (آندي بالمر)؛ فإن "سيارة اختبارية كهذه ستغير من التفكير التقليدي – برأيي- لتستكشف فن الممكنز" وأضاف بقولهك" مع سيارة دي بي اكي الاختبارية أعتقد أننا صنعنا نوعاً جديداً من السيارات الفاخرة ، سيوسع من دائرة زبائن آستون مارتن ويحتل مكانة هامة ضمن أسطول سياراتنا".