اشاعات تتعلق بسيارة اودي سبورت كواترو الاختبارية
نشرت إشاعات جديد تتعلق بالسيارة الألمانية الاختبارية (اودي سبورت كواترو) التي كشف عنها سابقاً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2013.
وتضمنت الإشاعات الصحفية أن اودي سبورت كواترو ستدخل خط الإنتاج العالمي بعد تصريحات رئيس شركة (اودي) في المملكة المتحدة حول خطة الشركة لتقديم طرازات جديدة تعتمد على سياراتها الاختبارية لكي توسع خطوط إنتاجها.
يجدر الإشارة أن شركة اودي قدمت هذه السيارة الاختبارية احتفالاً بالذكرى الـ 30 على إطلاقها لسيارتها الاسطورية سبورت كواترو التي أطلقتها في عام 1980، وتحمل السيارة الجديدة راية التصميم المتميز الذي عرفه الجيل السابق آنذاك ولكن بخطوط كوبيه سريعة وإطلالة عصرية ورياضية أكثر من أي وقت مضى.
تمتاز اودي سبورت كواترو الاختبارية بإطلالتها القوية النابعة من الخطوط الحادة والنهايات القصيرة بالإضافة إلى الجهة الخلفية ذات الخطوط المسطحة التي تندمج جميعها ببعضها البعض بدقة متناهية وصولاً إلى المصابيح Matrix LED الأمامية المبتكرة.
بالانتقال إلى المحرك، فإن تقنية المحرك الهجين القابل للشحن بمقبس تجعل من اودي سبورت كواترو الاختبارية سيارة رياضية ديناميكية من الطراز الفريد سيما وأن المحرك قادر على توليد 700 حصان مقابل عزم دوران يصل إلى 800 نيوتن متر. هذا وتتصل بالمحرك علبة تروس معدّلة طراز تايبترونيك من ثمان نسب أمامية تنقل عزم المحرك إلى العجلات الأربع التي تتمتع بترس تفاضلي رياضي على المحور الخلفي.
تجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة الاختبارية تستهلك 2.5 لتر من الوقود لكل 100 كم مقطوعة، أما مقدار انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون فلا يتعدى الـ 59 غرام لكل كم. وأما لناحية تسارع سبورت كواترو الاختبارية من 0 إلى 100 كم في الساعة بغضون 3.7 ثوان أما سرعتها القصوة فتصل إلى 305 كم في الساعة.