اطلاق سيارة جاكوار XE الجديدة كلياً

حضر زميلنا صهيب شعشاعة حدث اطلاق سيارة جاكوار XE الجديدة كلياً للمرة الأولى في العالم ضمن حفل خاص أقيم الليلة في العاصمة البريطانية لندن.

حيث تم دعوة فريقنا من قبل شركة جاكوار الشرق الأوسط لنتواجد في هذا الحدث العالمي، ونزود متابعي موقعنا عرب جي تي بمواصفات سيارة السيدان الرياضية المدمجة جاكوار XE الجديدة قبل وصولها إلى الأسواق العالمية.

تمتلك جاكوار XE الجديدة كلياً تصميماً خارجياً عصرياً ورياضياً في نفس الوقت، مع احتفاظها بهوية سيارات جاكوار الراقية، أما من الداخل فتقدم لركابها أعلى معايير من الفخامة البريطانية.

وتتميز هذه السيارة الجديدة بخفة وزنها نظراً لاستخدام الألمونيوم في صناعة هيكلها الخارجي، إلى جانب تقديمها لأعلى مقدار من الكفاءة في استهلاك الوقود حيث أنها ستقطع مسافة 100 كم بأقل من 4 لتر بنزين.

وستتوفر جاكوار XE الجديدة في الأسواق خلال عام 2015 مع نسختها S عالية الأداء، التي تتميز بحصولها على مداخل هواء أمامية أكبر وفتحات جانبية من الكروم وجناح خلفي ثابت كما يمكن حصولها على إطارات بقياس 20 إنش كمواصفة اختيارية

وزودت جاكوار XE S الجديدة بمحرك V6 سعة 3.0 تر يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بصنوق تروس أوتوماتكي من ثماني سرعات مع بدالات تغيير يدوية.

وتتسارع جاكوار XE S من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

سيبدأ سعر جاكوار XE الجديدة من 27 ألف باوند بريطاني (43,495 دولار أمريكي و 163,138 ريال سعودي).