اعرف سبب قتل اودي R8 e-tron

على الرغم من أن السيارات الكهربائية لا تتوفر للبيع في منطقتنا العربية إلا في أسواق محدودة على رأسها المملكة الأردنية الهاشمية، إلا أن جميعنا يعلم أن شركة اودي الألمانية تصنع نسخة كهربائية من سياراتها الرياضية الخارقة R8 في جيلها الثاني الذي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه نسخة V10 بلس منه.

ولكن اودي أخذت مؤخراً قرار صارم يقف في وجه سيارات اودي R8 e-tron لتقوف إنتاجها نهائي، ويعود السبب لذلك بعد بيع أقل من 100 نسخة فقط من هذه السيارة منذ إطلاقها في عام 2015 ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة اودي R8 e-tron تعتمد على محركات كهربائية تولد قوة 456 حصان، مما يمكنها للسير مسافة تصل إلى 450 كم بالشحنة الواحدة، وتتسارع هذه السيارة الكهربائية الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية.

وبالتأكيد أعزاءنا متابعي عرب جي تي لا تشكو هذه السيارة الكهربائية من مشاكل ميكانيكية سببت ضعف مبيعاتها، ولكن سعر اودي R8 e-tron الهائل الذي يبدأ من 1.1 مليون دولار أمريكي (4.1 مليون ريال سعودي) هو السبب الرئيسي لضعف المبيعات.

يبدو أن على اودي أن تفكر بسعر سياراتها الكهربائية القادمة قبل أن تقوم بإنتاجها، وهنا نخص بالتحديد النسخة الإنتاجية القادمة من سيارة اودي اي ترون كواترو الاختبارية التي ستظهر في عام 2018 إن شاء الله لتنافس تسلا موديل X.