اكسبدشن 2018 تنطلق رسمياً

بعد نشر صورها على الشبكة العنكبوتية، أطلقت شركة فورد الأمريكية الجيل الجديد من سيارتها اكسبدشن 2018 ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات.

يحمل الجيل الرابع من سيارة فورد اكسبدشن 2018 تصميماً مميزاً للغاية يختلف عن هوية شقيقتها الكبرى مركبة البيك اب فورد F-150، على عكس التوقعات ولكنهما تشتركان بنفس قاعدة العجلات، وساهم مصممي شركة لينكون في رسم خطوط هيكل هذه السيارة السيارة العائلية المتعددة الاستخدامات لتصبح عصرية وجريئة.

وركزت فورد على تخفيض وزن سيارة اكسبديشن 2018 وهذا ما دفعها لاستخدام الألومنيوم بكثافة في هيكلها، كما فعلت سابقاً بـ F-150، ليقل وزن هذه السيارة الجديدة بمقدار وصل إلى 136 كيلوغرام (300 باوند) مقارنة مع الجيل الماضي.

تعتمد اكسبديشن 2018 على خيار وحيد من المحركات ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 375 حصان و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق خلال الخريف القادم إن شاء الله، ومازالت فورد متحفظة حتى الآن على سعر اكسبديشن 2018، وتنافس هذه السيارة بالتحديد شيفروليه تاهو.

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...

عائلة استون مارتن فانكويش زاغاتو تزداد مع سيارتين جديدتين

أعلنت شركة استون مارتن البريطانية عن توسعة إصدارها الخاص استون مارتن فانكويش زاغاتو - Aston Martin Vanquish Zagato عبر...