ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

اكيورا NSX 2017 تكشف عن أرقامها بعد طول تحفظ وكتمان

55

وأخيراً وبعد طول انتظار، قررت شركة هوندا اليابانية الكشف رسمياً عن معلومات أداء سيارتها الخارقة اكيورا NSX، التي أطلقتها بشكلها الإنتاجي في معرض ديترويت للسيارات حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي بداية العام الحالي.

وكانت شركة هوندا قد تحفظت على أرقام الأداء الخاصة بسيارتها اكيورا NSX 2017 التي تعمل بنظام هجين، ولكن مواصفات هذه السيارة الميكانيكية الرسمية توفرت لدينا الآن.

زودت NSX بأربعة محركات؛ الأول خلفي مكون من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 573 حصان.

وفقاً لهذه المعلومات الجديدة تتسارع اكيورا NSX من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان، مما يجعلها تنافس أشهر السيارات الخارقة، وذلك بفضل تزويدها بصندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش) من 9 سرعات، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى التي تبلغ 307 كم/س.

ورغم أن نظام الدفع الرباعي الهجين SH-AWD يحسّن من أداء السيارة وتسارعها إلا أنه قد زاد من وزن السيارة كثيراً، لتزن اكيورا NSX حوالي 1,725 كجم، وهي أثقل بكثير مقارنةً بمنافستها اودي R8 التي يبلغ وزنها 1,630 كجم.

بالرغم من أنه لم يتم الإعلان عن سعر اكيورا NSX من قِبل الشركة اليابانية، إلا أن التقديرات تشير بأن سعرها سيبدأ من 170 ألف دولار أمريكي (637,695 ريال سعودي)، هذا ومن المقرر أن يتم بيع NSX في ربيع عام 2017.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات