الإعلان عن أفضل محرك عالمي لسيارة موديل 2016

تلقّت فيراري تكريماً ملفتاً بفوزها بعدد قياسي من الجوائز في حفل جوائز “أفضل محرّك” الدولية التي جرت في معرض المحرّكات 2016 (Engine Expo) في مدينة شتوتغارت الألمانية.

وتُعتبر جوائز أفضل محرّك الدولية International Engine of the Year إحدى أهمّ الجوائز في عالم السيارات، إذ تضمّ لجنة تحكيم مؤلّفة من 63 حكماً في أكثر من 30 بلداً.

وحصدت فيراري الجائزة الأهمّ منها، وهي جائزة أفضل محرّك للعام، وذلك عن محركها V8 مع شاحن توربيني مزدوج الذي تعتمده الشركة الإيطالية لسيارة 488 جي تي بي، وسيّارة 488 سبايدر، وسيّارة كاليفورنيا تي (ولكن بسعة مختلفة بعض الشيء). في الواقع، نال هذا المحرّك أيضاً الجائزة عن فئتَي “أفضل أداء” و”أفضل محرّك جديد”، إلى جانب الجائزة عن فئة المحرّكات التي تتراوح سعتها بين 3 و 4 لترات.

كذلك، فاز محرّك فيراري المؤلف من 12 اسطوانة بشكل V بسحب طبيعي سعة 6.3 لتر الذي تعتمد عليه سيارتي اف 12 بيرلينيتا و اف 12 تي دي اف بجائزة أفضل محرّك عن فئة المحرّكات ذات سعة تفوق 4 لترات.

وشكّلت استخدام فيراري لتكنولوجيا التيربو الثنائي ضمن مجموعة من محرّكات V8 معياراً جديداً يُحتذى به للمحرّكات المشحونة بالتيربو، ولا سيما مع الحشد الهائل من الحلول الهندسية المتطورة وغير المساومة التي تضمّها هذه المحركات. ومن خلال انعدام التأخير في دفع التيربو وعزم بتصاعد ثابت على امتداد سرعة دوران المحرّك، تؤمّن هذه المحرّكات مستويات غير مسبوقة من التفاعل والانخراط مع السائق، بدون أن تتغاضى طبعاً عن الصوت الهادر الذي تشتهر به فيراري والقوّة التي دفعت بالحصان الجامح إلى تصدّر هذه الفئة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع