الاولوية لانتاج كيا GT قبل GT4 ستينغر

لا شك أن شركة كيا أبدعت في صنع طرازين تجريبيّين يستحقان الوصول إلى المرحلة الإنتاجية، وهما طراز GT ذو الأربعة أبواب و طراز GT4 ستينغر.

وقد كشفت الشركة الكورية النقاب عن طراز GT4 ستينغر في وقت سابق من هذا الشهر خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات، بينما قدّمت طراز GT في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2011، ويتمتع كلا الطرازين بتصميم مثير ويختلفان تماماً عن التصاميم التقليدية التي درجت شركة كيا على استخدامها في طرازاتها المختلفة.

ويعود الفضل في هذا إلى (بيتر شراير) الذي أصبح الآن ئيس وكبير مصمّمي شركة كيا، بعد أن أمضى فترة من حياته المهنية في شركة VW و أودي حيث وضع تصميم الجيل الأول من طراز TT.

ولكن أي الطرازين التجريبيّين سيصل إلى المرحلة الإنتاجية بالفعل؟

أجاب (شراير) مؤخراً على هذا السؤال بقوله "الطراز ذو الأربعة أبواب مرشح أقوى للوصول إلى مرحلة الإنتاج ، وذلك لأنه معروض منذ فترة طويلة ، فقد عرضناه للمرة الأولى منذ شهرين تقريبا" ن ولكن هذا لا يعني استبعاد طراز GT4 ستينغر من الوصول إلى المرحلة الإنتاجية، إلا أنّ (شراير) أوضح أن تحوّل ستينغر من سيارة تجريبية إلى سيارة تسير على الطرق، قد يحتاج إلى بضع سنوات، وأضاف أن السيارة قد تصل إلى المرحلة الإنتاجية بشكلها الحالي تقريباً مع بعض التعديلات على الأضواء الأمامية.، كما أوضح أن طراز ستينغر صُمّم بمواصفات فئة (رودستر) من السيارات المكشوفة.

وتجدر الإشارة عزيزي القارئ إلى طراز GT التجريبي يتمتع بمحرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني يولّد قوة 395 حصان، تنتقل إلى المحور الخلفي عبر ناقل تروس بـ 8 سرعات، بينما زُوّد طراز GT4 ستينغر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين من نوع T-GDI يعمل على البنزين ويولد قوة 315 حصان تنتقل إلى الإطارات الخلفية عبر ناقل تروس سداسي السرعات.

شاهد الصور في الأسفل وضع تعليقك على سياراتيّ كيا المثيرتين في الخانة المخصّصة للتعليقات.