الباين A110 سيارة رياضية جديدة ستنافس بورش كايمن

نشرت شركة الباتين الفرنسية الصور الرسمية الأولى لسيارة الرياضية الصغيرة الحجم الباين A110، التي صنعت لتنافس بالتحديد السيارة الألمانية بورش 718 كايمن والسيارة الإيطالية الفا روميو 4C.

من ناحية المظهر الخارجي لسيارة الباين A110 على تصميم مستمد من شقيقتها الاختبارية الباين فيجن التي ظهرت العام الماضي، ولكنها حصلت على لمسات تحديث تجعلها تتناسب مع كونها سيارة مخصصة للإنتاج التجاري.

البينا A110

سيارة الباين A110

ركز الصانع الفرنسي على تخفيف وزن سيارة الباين A110 بقدر المستطاع، وهذا ما دفعه لتزويد هذه السيارة الرياضية الصغيرة بقاعدة عجلات مصنوعة من الألومنيوم، وليس هذا فقط العامل الوحيد الذي ركز على تقليل وزن أجدد سيارات الباين، بل أيضاً زودت بمقاعد رياضية لا يزيد وزنها عن 13.1 كيلوغرام، وتشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن وزن الباين A110 لا يزيد عن ألف كيلوغرام.

ولم تركز الشركة الفرنسية فقط على وزن سيارتها الرياضية الإنتاجية الجديدة، حيث اهتمت بانسيابية الهواء والديناميكية الهوائية في تصميم هيكلها، فجعلوا أسفل سيارة الباين A110 مسطع الشكل لتحسين مرور الواء، وحصلت السايرة على مشتت هواء خلفي.   

البينا A110

أجدد سيارات الباين

رغم تحفظ الباين على المواصفات الميكانيكية الخاصة بسيارتها الجديدة A110، إلا أننا نعلم أن هذه السيارة الرياضية ستصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.5 ثانية، ونرجح أن تعتمد على محرك من صنع شركة رينو الأم لعلامة الباين، وقد يكون مستعار من سيارة رينو كليو RS رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو، أو مستعار من سيارة رينو ميجان RS رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو، ولكن القوة المتوقعة لمحرك سيارة الباين A110 تترواح بين 250 إلى 300 حصان.

سيتم إطلاق سيارة الباين A110 رسمياً يوم 6 مارس الحالي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله لينقل لكم هذا الحدث العالمي.

وبدأ الصانع الفرنسي منذ العام الماضي بتلقي طلبات حجز نسخ سيارة الباين A110 مقابل دفع مبلغ أولي 2,115 دولار أمريكي أي ما يعادل 7,931 ريال سعودي، أما سعر هذه السيارة الرياضية سيبلغ 58,220 دولار أمريكي أي ما يعادل 218,335 ريال سعودي في وطنها الأم فرنسيا وسرتفع هذا المبلغ بالتأكيد في الدول الأخرى.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...