البدء بصنع سيارات جاكوار XE 2016

أعلنت شركة جاكوار البريطانية البدء بصنع سيارات جاكوار XE 2016 الجديدة كلياً في مصنع سوليهال بالمملكة المتحدة.

وسينافس الجيل الجديد من طراز جاكوار XE بقوة السيارات الألمانية، وبالتحديد كلاً من مرسيدس سي كلاس و بي ام دبليو الفئة الثالثة و اودي ايه 4.

حيث تمتم تطوير سيارة السيدان جاكوار XE 2016 بالاستناد على تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاندروفر التي تقوم على تصنيع السيارات في وحدات مستقلة، وتم استخدام الألمونيوم بكثافة في هيكل السيارة ما جعلها أخف سيارة سيدان من جاكوار وأكثرها صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق.

وسبق أن غطى فريقنا في عرب جي تي إطلاق هذه السيارة الرسمي في حدث قيم في قاعة إيرلز كورت في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يقوم زميلنا صهيب شعشاعة بالكشف عن مواصفات ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2014.

تمتلك جاكوار XE خيارين من المحركات رباعية الاسطوانات سعة لترين؛ الأول يعمل على البنزين ويمتلك شاحن هواء يولد قوة 197 حصان و 280 نيوتن.مر من عزم الدوران، والمحرك الثاني يعمل على الديزل ويولد قوة 160 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران.

أما النسخة العالية الأداء جاكوار XE S فتمتلك محرك V6 سعة 3.0 لتر يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

وبالاعتماد على المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيبدأ سعر جاكوار XE من 39,872 دولار أمريكي (163,138 ريال سعودي).

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...