البدء بصنع سيارات جاكوار XE 2016

أعلنت شركة جاكوار البريطانية البدء بصنع سيارات جاكوار XE 2016 الجديدة كلياً في مصنع سوليهال بالمملكة المتحدة.

وسينافس الجيل الجديد من طراز جاكوار XE بقوة السيارات الألمانية، وبالتحديد كلاً من مرسيدس سي كلاس و بي ام دبليو الفئة الثالثة و اودي ايه 4.

حيث تمتم تطوير سيارة السيدان جاكوار XE 2016 بالاستناد على تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاندروفر التي تقوم على تصنيع السيارات في وحدات مستقلة، وتم استخدام الألمونيوم بكثافة في هيكل السيارة ما جعلها أخف سيارة سيدان من جاكوار وأكثرها صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق.

وسبق أن غطى فريقنا في عرب جي تي إطلاق هذه السيارة الرسمي في حدث قيم في قاعة إيرلز كورت في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يقوم زميلنا صهيب شعشاعة بالكشف عن مواصفات ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2014.

تمتلك جاكوار XE خيارين من المحركات رباعية الاسطوانات سعة لترين؛ الأول يعمل على البنزين ويمتلك شاحن هواء يولد قوة 197 حصان و 280 نيوتن.مر من عزم الدوران، والمحرك الثاني يعمل على الديزل ويولد قوة 160 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران.

أما النسخة العالية الأداء جاكوار XE S فتمتلك محرك V6 سعة 3.0 لتر يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

وبالاعتماد على المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيبدأ سعر جاكوار XE من 39,872 دولار أمريكي (163,138 ريال سعودي).

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...