الجميع يتحدث عن سيارة تويوتا الجديدة

نشرت شركة تويوتا اليابانية صورة أولية لسيارتها الاختبارية الجديدة سيتسونا، قبل الكشف رسيماً عنها لأول مرة في أسبوع ميلانو للتصميم.

إن تويوتا سيتسونا، والتي تعني باللغة اليابانية "اللحظة" هي سيارة مشغولة يدوياً ومصنعة مبدئياً من الخشب، إن ألواح الهيكل الخارجي مصنوعة من الأرز الياباني، أما الإطار فهو من خشب البتولا الياباني. 

كما نوهت تويوتا أن تجميع هيكل السيارة يقوم على تقنية يابانية تقليدية تسمى okuriari لا تتطلب إلى استخدام البراغي أو المسامير.

قررت الشركة بناء هذه السيارة الاختبارية من الخشب لتعطيها صفة فريدة جذابة، وتعبر عن "فكرة أن، كلما زاد وقت العائلة التي تقضيه مع سيارتهم هذه، ومحبتهم ورعايتهم لها، وتمريرها إلى الجيل التالي فإن هذا سوف يكتسب نوعاً جديداً من القيمة التي يقدرها أفراد هذه الأسرة فقط". وقالت تويوتا أيضاً أن السيارة يمكن أن تستمر لأجيال إذا تمت رعايتها بشكل صحيح.

بما أن سيتسونا هي في الأصل تمرين على التصميم، فإن تويوتا كانت خجولة بإعطاء المواصفات الفنية. على أية حال، فإن الشركة أكدت أن الطراز يحوي على نظام توليد قوة كهربائية ومقياس لمدة 100 سنة الذي  يقيس الوقت على مر الأجيال.

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...