الجيل الأول من بورش باناميرا توقف عند هذا العدد

تحمل سيارة بورش باناميرا هوية مميزة فهي تجمع بين الفخامة والأداء الرياضي ضمن فئة السيارات السيدان ذات الأربعة أبواب، وكانت بداية الجيل الأول منها في عام 2009، ليطل علينا الجيل الثاني من هذه السيارة الألمانية خلال هذا العام، وكان لنا وقفة أولية مع سيارة باناميرا 2017 برفقة زميلنا صهيب شعشاعه في إحدى حلقات تغطية خاصة.

أما اليوم نود أن نخبركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن إيقاف إنتاج الجيل الأول من طراز بورش باناميرا، الذي يتم في مصنع بورش بمدينة لايبزيغ الألمانية حيث يتم إنتاج شقيقاتها كايين و ماكان و كاريرا جي تي، ولكن ستتواجد باناميرا الجديدة قريباً برفقتهم في خطوط الإنتاج إن شاء الله.

وكانت آخر نسخة منتجة من هذا الجيل هي سيارة بورش باناميرا جي تي اس زرقاء اللون، وتحمل الرقم 164,503 الذي يدل على عدد السيارات التي صنعت من الجيل الأول لطراز باناميرا.

وبالنسبة لسيارة بورش باناميرا 2017 فستشارك نهاية شهر سبتمبر القادم ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله، لتوثق إطلاقها الرسمي الأول أمام الجماهير بعيداً عن الشبكة العنكبوتية.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة باناميرا تيربو 2017 توجت بلقب أسرع سيارة سيدان فاخرة في العالم بعد أن اجتازت مضمار حلبة نوربورغرينغ الألمانية في زمن وقدره 7:38 دقيقة، وهو رقم مطابق للزمن الذي احتاجته سيارات رياضية خارقة مثل لكزس LFA و لمبرجيني جالاردو LP 570-4 سوبر ليجيرا في قطع نفس المسافة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع