الجيل الثالث من شيفروليه سيلفرادو 2014 يعود بقوة

ظهر  الجيل الجديد من سيلفرادو طراز 2014 خلال نهاية العام 2012 على الشبكة العنكبوتية، قبل أن تظهر السيارة الجديدة كليا أمام الصحافة والجماهير ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2013 لتصل إلى الأسواق العالمية خلال صيف نفس العام.

وحصلت الشاحنة سيلفرادو على تصميم جديد كلياً، يمزج بين تاريخ مركبات بيك اب من شيفروليه والجرئة في الشكل مع الطابع المعاصر، ويعطي الشكل الجديد المزيد من القوة والعملية والديناميكية أيضاً.

ولم تقف شيفروليه عند حدود المظهر الخارجي لسيارة سيلفرادو، حيث قامت بإعادة تصميم الواجهة الأمامية للحصول على المزيد من التبريد للمحرك، في الوقت الذي تم تشكيل السقف وجناح الباب الخلفي لتعزيز انسياب الهواء فوق البيك اب لتحقيق مستويات مقاومة أقل للهواء. أما الأبواب فجاءت متناسقة مع الفجوات على جوانب الهيكل لتخفف من ضجيج الهواء مما يوفر أجواء أكثر هدوئا في المقصورة الداخلية.

كما ركزت المقصورة الداخلية الجديدة كلياً في شيفروليه سيلفرادو 2014 على المواصفات العملية سهلة الاستخدام، مع لوحة عدادات تتضمن ست مؤشرات تتوسطها شاشة وأماكن تخزين متعددة لتلبي حاجات عملاء مركبات البيك اب، وتم استخدام الفولاذ الصلب في بناء أكثر من ثلثيها مما وفر المزيد من السلامة والأمان للركاب.

يتوفر الوحش الأمريكي سيلفرادو بثلاث نسخ؛ المقصورة العادية والمقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم.

ويمكن للعملاء اختيار فئات متنوعة من سيلفرادو Light Duty الخاصة بالمهام الخفيفة؛ 1WT و LS و LT و LTZ و LTZ+ و LTZ هاي كنتري.

وتمتلك شيفروليه سيلفرادو ثلاثة خيارات جديدة من المحركات؛ الأول EcoTec3 V6 سعة 4.3 لتر يولد قوة 285 حصان و 413 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني EcoTec3 V8 سعة 5.3 لتر يولد قوة 355 حصان و 519 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثالث EcoTec3 V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 420 حصان و 624 نيوتن.متر من عزم الدوران وسيتوفر هذا المحرك في نسخة (Heavy Duty) الخاصة بالمهام الثقيلة التي ستطرح في عام 2015.

وتحتوي جميع محركات EcoTec3 الجديدة على نظام الحقن المباشر للوقود، بالإضافة إلى نظام إيقاف وتشغيل عمل الاسطوانات بشكل أوتوماتيكي الذي يعتمد على مقدار سرعة قيادة المركبة مما يعمل على توفير استهلاك الوقود عند القيادة على سرعات منخفضة، وتستخدم هذه الخيارات من المحركات تصميماً مدمجاً للصمامات وعناصر ذات وزن خفيف مثل الوحدات ورؤوس الاسطوانات المصنوعة من الألمنيوم، للتخفيف من الوزن وتوفير طاقة إضافية.

تتصل كافة خيارات محركات سيلفرادو بصندوق تروس هيدروماتيك أوتوماتيكي من ست سرعات.

وتمتلك شيفروليه سيلفرادو المزودة بمحرك V6 قدرات قطر تصل إلى 3,266 كيلوغرام، أما سيلفرادو المزودة بمحرك V8 سعة 5.3 لتر فتتمتع بقدرات قطر تبلغ 5,216 كيلوغرام.

وتقدم هذه المركبة وسائل مبتكرة لصنوق التحميل لعملائها ليقوموا بأعمالهم اليومية بسهولة، حيث تم صنع هذا الصندوق من الفولاذ للحصول على صلابة أكبر إلى جانب التخفيف من الكتلة مقارنةً بالطرازات المنافسة لسيلفرادو، ويبلغ طول صندوق الجيل الجديد من بيك اب سيلفرادو 2,012 ملم مما يوفر المزيد من المساحة لتحميل الأمتعة و البضائع المختلفة.

حصل الجيل الجديد من سيلفرادو على نظام تعليق محدث يوفر المزيد من التحكم والراحة، كما زودت مركبة بيك اب بنظام توجيه الكتروني للإحساس بالإتجاه مما يخفف من استهلاك الوقود، بينما تمنح الفرامل القرصية التي حصلت عليها إطارات سيلفرادو السائق شعوراً مطوراً بالكبح.

ومن الأنظمة المتوفرة في سيلفرادو 2014، أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية وعند الانحراف عن المسار مع المقعد النشط المنبّه للسلامة امأخوذ من طرازات كاديلاك ، وأنظمة الإنذار الخلفي والأمامي. ويأتي نظام Stability Track مع نظام ضبط تمايل المقطورة والنظام المساعد للانطلاق على المرتفعات بشكل قياسي في جميع طرازات سيلفرادو.

يبدأ سعر سيلفرادو نسخة المقصورة العادية من 28,800 إلى 30,650 دولار أمريكي (108,000 إلى 115,000 ريال سعودي)، ويبدأ سعر سيلفرادو نسخة المقصورة المزدوجة من 30,800 إلى 32,000 دولار أمريكي (115,000 إلى 120,000 ريال سعودي)، أما سيلفرادو نسخة الطاقم فيبدأ سعرها 32,250 إلى 33,300 دولار أمريكي (121,000 إلى 125,000 ريال سعودي).

كانت هذه لمحة سريعة عن مواصفات الجيل الثالث من شيفروليه سيلفرادو، وفي الأيام القليلة القادمة سنقوم بتكملة سلسلة مقالاتنا عن هذه المركبة العملية.

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...