الرقم الحقيقي لتسارع كيا ستينجر المزودة بمحرك V6

متابعي عرب جي تي سبق وأخبرناكم أن سيارة كيا ستينجر - Kia Stinger موديل 2018 تمتلك أسرع تسارع لسيارة كيا إنتاجية في التاريخ، ولكن يبدو أن هناك تجديدات على تسارع هذه السيارة الكورية والحمدلله أنها للأفضل.

وفقاً لأجدد معلومات رسمية متوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيارة كيا ستينجر 2018 المزودة بمحرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران مستمد من سيارة جينيسيس G90، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات، تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية وليس في 5.1 ثانية كما أعلنت المعلومات الأولية الخاصة بهذه السيارة الجديدة، وتتوفر هذه النسخة إما بنظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات.

ولمن لا يذكر ظهرت سيارة كيا الإنتاجية الجديدة هذه لأو مرة في العالم بداية العام الجاري ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي ضمن هذا الحدث العالم، وتتوفر سيارة ستينجر 2018 بفئة أقل قياسية من المحركات رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات.

كيا ستينجر

كيا ستينجر 2018

من ناحية المظهر الخارجي تحمل سيارة كيا ستينجر هوية مستمدة من سيارات كيا الجديدة مع حصولها على لمسات مستوحاة من نسختها الاختبارية التي ظهرت في عام 2011، وامتلكت السيارة لمسات رياضية تضمنت فتحات تهوية على صادمها الأمامي وغطاء محركها وجانبيها مما يوفر ديناميكية للهواء، وتميزت بسقفها المنحني، أما من الخلف فحصلت أجدد سيارات كيا على هوية مميزة للغاية تليق بسيارة رياضية مع جناح خلفي و مصابيح عصرية وأربعة مخارج للعادم.

ستنافس سيارة ستينجر 2018 كلاً من اودي S5، وفي المنتصف بين الفئة الثالثة والفئة الرابعة من بي ام دبليو.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري إن شاء الله، وسيبدأ سعرها من 35,993 دولار أمريكي أي ما يعادل 135 ألف ريال سعودي.