السيارة البديلة عن أسرع سيارة في العالم تشوقنا بفيديو غريب

رغم جميع التحديات والمنافسات الشرسة إلا أن صاحبة لقب أسرع سيارة في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية مازالت بوغاتي فيرون سوبر سبورت، حتى بعد أن سحب السيارة الأمريكية هينيسي فينوم جي تي اللقب منها لأيام معدودة قبل أن تستعيده من جديد هذه النسخة الجبارة من طراز فيرون.

وبما أن عشاق السرعة ينتظرون بفارغ الصبر إطلاق الطراز الجديد البديل عن سيارة بوغاتي فيرون، والذي سيحمل اسم بوغاتي تشيرون، قررت الشركة الفرنسية بوغاتي المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألماني نشر فيديو تشويقي غريب يزيد من لهيب الإنتظار وفي نفس الوقت يحتفل بمناسبة العام الجديد الذي ستطل علينا تشيرون خلاله إن شاء الله.

وسبق أن وصف الرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي السيد "Wolfgang Dürheimer" سيارة تشيرون، "بأنها ستكون الأقوى والأسرع في العالم، وأيضاً أفخم سيارة هجينة والأكثر حصرية".

رغم عدم توفر معلومات رسمية تكشف عن مواصفات بوغاتي تشيرون، إلا أن فريقنا في عرب جي تي يتوقع تزويدها بمحرك W16 سعة 8 لترات بالإضافة إلى محرك كهربائي لتولد السيارة قوة 1500 حصان و 1500 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) DSG من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

قد تتمكن تشيرون من الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة بعد إنطلاقها من السكون خلال 2.3 ثانية فقط وستحتاج إلى 15 ثانية للوصول إلى سرعة 300 كم/ساعة، أما سرعتها القصوى ستتراوح بين 470-480 كم/ساعة، ويبدو أن بوغاتي ستضع عداد سرعة يصل إلى 500 كم/ساعة لم يسبق له مثيل في أسطورتها الجديدة.

من المتوقع أن يقتصر إنتاج بوغاتي تشيرون على 500 نسخة فقط، ونتوقع في عرب جي تي أن لا يقل سعر السيارة عن 2.3 مليون دولار أمريكي (8,634,257 ريال سعودي).

أسطورة جديدة على وشك أن تطل علينا في شهر مارس المقبل ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، لتكشف لنا أن مستقبل السيارات سيكون مع الأنظمة الهجينة والمحركات الكهربائية.