الشكل النهائي لأسرع سيارة كهربائية في العالم

نشرت شركة (ديترويت إليكتريك) مؤخراً فيديو تشويقي غامض يعيد اسم سيارتها ديترويت الكتريك اس بي 01 – Detroit Electric SP:01، واليوم سنقدم لكم صورتين رسميتين للتصميم النهائي الذي ستمتلكه هذه السيارة الرياضية الكهربائية.

حصلت النسخة الإنتاجية من سيارة ديترويت الكتريك اس بي 01 على سقف منحنٍ، وحافظت على الهوية التصميمية التي تستعيرها من سيارة لوتس اكسيج، وبالمقارنة مع النسخة الاختبارية من هذه السيارة الجديدة كلياً تم تحسين فتحات تهوية لتوفر أداءً أفضل.

ولم تنتهِ التحسينات التي حصلت عليها النسخة النهائية من سيارة ديترويت الكتريك اس بي 01 بل اشتملت أيضاً على تحسينات ميكانيكية، حيث سيولد المحرك الوسطي الكهربائي قوة 278 حصان و 280 نيوتن.متر من عزم الدوران، بدلاً من 201 حصان و 225 نيوتن.متر من عزم الدوران المتوفرة في النسخة الاختبارية من هذه السيارة.

وستتسارع ديترويت الكتريك اس بي 01 من السكون إلى سرعة 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

كما سيتم إنتاج هذه السيارة الكهربائية في مقاطعة وركشير في انجلترا، ليتم بيعها في أسواق أوروبا و أمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط خلال العام القادم، وسيبدأ سعر ديترويت الكتريك اس بي 01 من 135 ألف دولار أمريكي (506,385 ريال سعودي).

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع