الفا روميو ستيلفيو Quadrifoglio أسرع من سيارتين شهيرتين

سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة سيارة الفا روميو ستيلفيو 2018 أول سيارة SUV من الصانع الإيطالي الفا روميو، واليوم سنتحدث عن رقم قياسي عالمي سجلته نسخة Quadrifoglio من طراز الفا روميو ستيلفيو على مضمار حلبة نوروبورينغ في ألمانيا.

تمكنت سيارة الفا روميو ستيلفيو Quadrifoglio من اجتياز هذا المضمار الشهير بطولة وبصعوبته خلال زمن وقدره 7 دقائق و 51 ثانية لتصبح بذلك أسرع سيارة SUV على نوربورغرينغ، ولتكسر الرقم الذي سجلته بورش كايين تيربو اس في جيلها السابق التي يولد محركها قوة 562 حصان وتمكنت من قطع المضمار في 7:59.74 دقيقة، والرقم الذي وصلت إليه السيارة البريطانية رنج روفر سبورت SVR التي يولد محركها قوة 542 حصان بلغ 8:14 دقيقة.

الفا روميو ستيلفيو

الفا روميو ستيلفيو نسخة Quadrifoglio

وتعتمد نسخة Quadrifoglio من هذا الطراز على محرك V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 505 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الـ SUV التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س (177 ميل/س).

أما النسخ الأخرى من طراز ستيلفيو فتتوفر بالمحركات التالية:

  • المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزدوج الفرشات يولد قوة 200 حصان.
  • المحرك الثاني رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزدوج الفرشات يولد قوة 280 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وسرعة قصوى 230 كم/س.

الفا روميو ستيلفيو

 

 

تتصل جميع سيارات الفا روميو ستيلفيو بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وسيبدأ سعر سيارة الفا روميو الـ SUV من 53,750 دولار أمريكي أي ما يعادل 201,600 ريال سعودي.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...