الكشف عن أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم

شهد مساء أمس الكشف عن فئة جديدة وعليا من سيارة سيدان الكهربائية الأمريكية تسلا موديل S وتحمل النسخة هذه الاسم P100D.

حصلت سيارة تسلا موديل S P100D فور إطلاقها على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم، حيث أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 97 كم/س في 2.5 ثانية فقط، مما يعني أن هذه السيارة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط تستطيع أن توفر تسارعاً قريباً من السيارة الأسطورية الخارقة المحدودة الإنتاج  بوغاتي تشيرون التي تحتاج نفس هذا الزمن لتصل إلى سرعة 100 كم/س.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن هذه النسخة الجديدة والعالية الأداء من تسلا موديل S تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، مما يمكنها من تسجيل هذا التسارع الهائل في وضعية Ludicrous، كما أن سيارة S P100D تستطيع قطع مسافة 613 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة، لتكون بذلك أول سيارة إنتاجية في العالم تستطيع السير لهذا القدر من المسافة بإستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

وستوفر شركة تسلا الأمريكية نسخة P100D أيضاً على سيارة موديل X، أول سيارة SUV إنتاجية في العالم تعمل على الكهرباء، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 542 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستتمكن تسلا موديل S P100D من الإنتصار على بوغاتي تشيرون لو جمعهما سباق دراج ريس على أرض الواقع.

انفينيتي تقدم سيارة جديدة متميزة بتصميمها العجيب

نشرت شركة انفينيتي – Infiniti اليابانية مؤخراً الصور الرسمية الأولى لسيارتها الاختبارية الجديدة المميزة بكل معنى...

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...