الكشف عن انفنتي كيو 80 انسبيريشن الاختبارية

كشفت شركة انفنتي التابعة لشركة نيسان اليوم عن سيارتها الاختبارية الجديدة انفنتي كيو 80 انسبيريشن - Q80 Inspiration –  في معرض باريس للسيارات، بعد أن نشرت سابقاً صوراً تشويقية لها.

تندرج هذه السيارة الاختبارية تحت فئة سيارات كوبيه رباعية الأبواب ذات التصميم الرياضي والفاخر في نفس الوقت، وتعطي انفنتي كيو 80 انسبيريشن لمحة مستقبلية عن تصاميم سيارات انفنتي القادمة.

وتميزت هذه السيارة بأبواب خلفية تنفتح بالاتجاه المعاكس كما في سيارات رولز رويس الانجليزية الفاخرة لتواجه الأبواب الأمامية بطريقة رائعة عند فتح الأربعة أبواب معاً، كما زودت السيارة بسقف بانوارما مميز ممتد حتى صندوقها الخلفي.

ويبلغ طول انفنتي كيو 80 انسبيريشن 5052 ملم وعرضها 2027 ملم وارتفاعها 1350 ملم، أما قاعدة عجلاتها فيبلغ طولها 3103 ملم.

وتم استخدام الألومنيوم في بناء هذه السيارة الاختبارية مما عمل على تخفيف وزنها، كما زودت بنظام تعليق متكيف وبنظام هجين من المحركات.

حيث تعمل انفنتي كيو 80 انسبيريشن الاختبارية بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يعمل على البنزين، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء، لتولد السيارة قوة 550 حصان باستخدام المحركين معاً.

ومن المتوقع أن تنافس انفنتي كيو 80 انسبيريشن في حال تم إنتاجها سيارات بورش باناميرا ومرسيدس سي ال اس و بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه.