الكشف عن اودي كيو 7 2016

كشفت اودي عن الجيل الثاني الجديد كلياً من سيارة اودي كيو 7 ، بعد أن تسربت بعض المعلومات عنها.

وتوصف السيارة بأنها الأخف وزناً في فئتها ، حيث يبلغ وزن اودي كيو 7 الجديدة 1995 كجم مع محرك TDI سعة 3 لتر، أي أنها أخف بـ 324 كجم من الطراز السابق و 26% أقل استهلاكاً للوقود، فيما تمكنت اودي من تخفيض الوزن إلى هذه الدرجة عن طريق استخدام شاصي خفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم والفولاذ المقوى ، يقل وزنه بمقدار 100 كجم عن شاصي أودي كيو 7 السابق.

كما تم تخفيض 71 كجم من وزن السيارة من خلال استخدام مواد متنوعة في صنع الهيكل الخارجي، وخاصة الأبواب وغطاء المحرك الأمامي وواقيات الإطارات الأمامية التي صُنعت كلها من الألومنيوم.

ويمكن للزبائن الاختيار مكن بين أضواء (زينون) أو (ال اي دي) أو (ماتريكس ال اي دي)، ستزود كلها بمصابيح ال اي دي نهارية ، بينما ستتمتع النسخ الأرقى بأضواء التفاف ديناميكية في الواجهة الخلفية.

كما جاءت اودي كيو 7 الجديدة كلياً أقصر بـ 37 ملم وأنحف بـ 15 ملم بينما احتفظت بنفس الارتفاع السابق ، ولكن وعلى الرغم من أبعادها الأصغر ، أصبحت اودي كيو 7 أوسع من الداخل ، حيث تتمتع داخلية اودي كيو 7 الجديدة بمسافة 21 ملم إضافية بين صف المقاعد الأول والثاني ؟ـ مع مساحة لأوسع للرأس بمقدار 41 ملم في الأمام و 23 ملم في الخلف.

كما جاءت داخلية كيو 7 الجديد بنفس المقصورة الافتراضية المستخدمة في الجيل الثالث TT وهنالك أيضاً نظام معلوماتي ترفيهي من نوع MMI مع لوحة لمسية أكبر ، ما ساهم في إلغاء عدد من الأزرار ومفاتيح التحكم لتوفير تصميم أفضل للوحة العدادات ، وستوفر داخلية أودي كيو 7 الجديدة خاصية دعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد و أبل.

ومن الممكن اختيار نظام صوتي من نوع Bose مع تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد أو نظام Bang & Olufsen الراقي مع 23 سماعة بقوة 1920 واط، بينما يتوفر لركاب المقاعد الخلفية نظام ترفيه يتكون من جهاز لوحيمن نوع Nvidia Tegra قياس 10.1 – أو اثنين كمواصفة إضافية- يتمتع بسعة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجا بايت مع كاميرا HD وتقنية بلوتوث.

أما من حيث المحركات ، فتتوفر السيارة بمحرك TDI سعة 3 لتر يعمل على الديزل بقوة 268 حصان و 600 نيوتن. م من عزم الدوران، بالإضافة إلى محرك آخر بنفس المواصفات يعمل على الديزل ولكن بقوة أقل لا تتجاوز 215 حصان.

وتطرح اودي أيضاً محرك TFSI سعة 3 لتر بقوة 329 حصان و 440 نيوتن.م من عزم الدوران ، ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س. ، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك 7.7 لتر لكل 100 كم.

كما ستحصل اودي كيو 7 2016 على محرك TFSI سعة 2 لتر في الأسواق الآسيوية والأمريكية يولد قوة 248 حصان و 370 نيوتن.م من عزم الدوران.

ومن أهم الإضافات التي شهدها الجيل الجديد من اودي كيو 7 طرح نسخة هجينة تعمل بنظام (اي ترون كواترو) .

شاهد صور السيارة في الأسفل وشاركنا بتعليقك.