الكشف عن سيارة اودي تي تي كلبسبورت تيربو الجبارة

كشفت شركة اودي الألمانية عن سيارة اختبارية جديدة ذات قوة جبارة ستحمل اسم اودي تي تي كلبسبورت تيربو – Audi TT Clubsport Turbo مؤخراً على الشبكة العنكبوتية.

تعتمد اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية في تصميمها على سيارة اودي تي تي، ولكنها حصلت على أجزاء خاصة تزيد من شراستها لتتناسب مع أداءها الجبار، تضمنت شبكاً أمامياً ضخماً وفتحات تهوية كبيرة وجناح خلفي ضخم يزيد من تماسك هذه السيارة أثناء قيادتها بسرعة عالية.

رغم حصول هذه السيارة الاختبارية على مجموعة من الزوائد الرياضية إلا أن وزنها يبلغ تقريباً 1396 كيلوغرام، مما يجعلها توفر أداءً رياضياً مميزاً.

تمتلك اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية محرك TFSI من خمس اسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربو كهربائي يولد قوة 600 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

تتسارع هذه السيارة الاختبارية الجديدة من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 310 كم/س، وتستطيع اودي تي تي كلبسبورت تيربو قطع مسافة 16 متراً في 2.5 ثانية.

ويعمل التيربو الكهربائي الذي تمتلكه هذه السيارة عند سيرها على سرعات بطيئة، على عكس التيربو الإعتيادي الذي يعمل عندما تزيد سرعة السيارة.

أما داخلية اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية فتم تزويدها بمعدّات مماثلة للمتوفرة في سيارات السباقات، وحصلت على مقاعد رياضية خفيفة الوزن مع 4 نقاط لحزام الأمان، وتم كسوتها بجلد الكانتار البرتقالي والأسود مع تطعيمات من الكاربون فايبر.

ولكن السيد (أولريش هاكنبيرغ) رئيس تطوير اودي، أكد أن سيارة اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية لن تصل إلى خطوط الإنتاج، ولكن التطويرات التي تمتلكها ستتوفر في سيارات اودي القادمة.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...