الكشف عن سيارة اودي تي تي كلبسبورت تيربو الجبارة

كشفت شركة اودي الألمانية عن سيارة اختبارية جديدة ذات قوة جبارة ستحمل اسم اودي تي تي كلبسبورت تيربو – Audi TT Clubsport Turbo مؤخراً على الشبكة العنكبوتية.

تعتمد اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية في تصميمها على سيارة اودي تي تي، ولكنها حصلت على أجزاء خاصة تزيد من شراستها لتتناسب مع أداءها الجبار، تضمنت شبكاً أمامياً ضخماً وفتحات تهوية كبيرة وجناح خلفي ضخم يزيد من تماسك هذه السيارة أثناء قيادتها بسرعة عالية.

رغم حصول هذه السيارة الاختبارية على مجموعة من الزوائد الرياضية إلا أن وزنها يبلغ تقريباً 1396 كيلوغرام، مما يجعلها توفر أداءً رياضياً مميزاً.

تمتلك اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية محرك TFSI من خمس اسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربو كهربائي يولد قوة 600 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

تتسارع هذه السيارة الاختبارية الجديدة من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 310 كم/س، وتستطيع اودي تي تي كلبسبورت تيربو قطع مسافة 16 متراً في 2.5 ثانية.

ويعمل التيربو الكهربائي الذي تمتلكه هذه السيارة عند سيرها على سرعات بطيئة، على عكس التيربو الإعتيادي الذي يعمل عندما تزيد سرعة السيارة.

أما داخلية اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية فتم تزويدها بمعدّات مماثلة للمتوفرة في سيارات السباقات، وحصلت على مقاعد رياضية خفيفة الوزن مع 4 نقاط لحزام الأمان، وتم كسوتها بجلد الكانتار البرتقالي والأسود مع تطعيمات من الكاربون فايبر.

ولكن السيد (أولريش هاكنبيرغ) رئيس تطوير اودي، أكد أن سيارة اودي تي تي كلبسبورت تيربو الاختبارية لن تصل إلى خطوط الإنتاج، ولكن التطويرات التي تمتلكها ستتوفر في سيارات اودي القادمة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع