الكشف عن سيارة ايليمنتال RP1 الجديدة

قدمت شركة (Elemental) البريطانية اليوم سيارة RP1 المعدة خصيصاً للسير على الحلبات ولكن مع إمكانية قيادتها على الطرق العادية، وذلك بعد إصدارها عدداً من الصور التشويقية قبل بضعة أسابيع.

وتتمتع سيارة السباقات الفائقة الجديدة بهيكل مركزي من الألومنيوم وألياف الكربون مع أرضية من الألومنيوم مع مصدات أمامية وخلفية، بينما استُخدمت ألياف الكربون للوحة العدادات والمحور المركزي والجدران الجانبية الثابتة، وتم تثبيت نظام التعليق الأمامي و ونقاط تثبيت المقود و الهيكل الداخلي الأمامي  بالمقدمة.

ومن الخلف هنالك تصميم فرعي يتمتع بنظام (كاسيت) لتثبيت المحرك، مما يسمح باستخدام عدة أنواع مختلفة من المحركات لتعمل مع نفس نظام التعليق و صندوق التروس، وتستخدم RP1 تجهيزاً شوكيّ الشكل لنظام التعليق مع نوابض من نوع (Eibach) و ماصات صدمات من نوع (Nitron)، وتوفر السيارة القوة الكابحة باستخدام مكابح قرصية رباعية من نوع (Capro) قياس 280 ملم تختفي خلف الأطارات المعدنية قياس 17 إنش المحاطة بعجلات قياس 235/45R.

وتتمتع السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر من نوع (EcoBoost) يولد قوة 280 حصان ، كما يتوفر محرك فورد ثلاثي الاسطوانات سعة 1 اتر  إلى جانب محرك دراجات نارية قياس 999 سم مكعب مستعار من دراجة (هوندا فايربلايد)، وتتصل كافة خيارات المحركات بنظام نقل تروس شبه أوتوماتيكي متسلسل من ست سرعات مع بدالات يدوية لتغيير السرعات.

ومن المتوقع أن يبدأ بيع RP1 خلال صيف العام القادم بسعر لم يُحدّد بعد.

شاهد الصور عزيزي القارئ ثم أخبرنا عن رأيك في سيارة RP1 الجديدة في الخانة المخصصة للتعليقات.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...