Search
Close this search box.

الكشف عن لاند روفر ديسكفري سبورت 2015

لاند روفر ديسكفري سبورت 2015

كشفت شركة لاند روفر مؤخراً عن سيارتها الجديدة ديسكفري سبورت 2015 على الإنترنت، قبل أن تظهر بشكل رسمي في معرض باريس للسيارات الذي سيغطي زميلنا صهيب شعشاعة فعالياته بداية شهر أكتوبر القادم ان شاء الله.

تعتبر لاند روفر ديسكفري سبورت 2015 أول سيارة ضمن عائلة ديسكفري الجديدة، وتتميز بنظام مقاعد 5+2 بنفس حجم نظام المقاعد الخمسة لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة الحالية.

وعندما ترى عزيزي القارئ  صور هذه السيارة الجديدة المرفقة في الأسفل ستعتقد للوهلة الأولى أنها سيارة رنج روفر ايفوك، إلا أن لاندر روفر ديسكفري سبورت الجديدة حصلت على لمسات خاصة بها تضمنت شبكاً أمامياً من عمودين ومصابيح أمامية جديدة إلى جانب مصابيح LED للضباب.

وقامت لاند روفر باستخدام مواد عالية الجودة في سيارتها ديسكفري 2015 تعكس فخامتها، بينما يتجلّى مبدأ المرونة العالية الذي تشتهر به مركبات ديسكفري في مختلف جوانب المركبة.

وعلى غرار جميع مركبات لاند روفر الجديدة، كانت مزايا السلامة من الأولويات الرئيسية خلال تطوير ديسكفري سبورت الجديدة، حيث تضمنت وسادة هوائية لحماية المشاة هي الأولى من نوعها ضمن هذه الفئة من المركبات، ونظام فرملة تلقائي في حالات الطوارئ، وهيكلاً متطوراً يجمع بين الفولاذ فائق المتانة والألمنيوم خفيف الوزن.

ولا يمثل هذا سوى جزء ضئيل فقط من التجهيزات المتطورة المتوفرة في سيارات ديسكفري سبورت، والتي تتضمن أيضاً شاشة عرض أمامية شفافة، ونظام ترفيه ومعلومات جديد كلياً بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش، ومقاعد قابلة للطي والانزلاق في الصف الثاني لتوفير أقصى قدر ممكن من المرونة في تشكيل المقاعد.

وحسبما أعلنت لاند روفر ستتوافر سيارة ديسكفري سبورت 2015 الجديدة كلياً بخيارين من المحركات رباعية الاسطوانات؛ الأول Si4 يعمل على البنزين سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 240 حصان و 339 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من تسع سرعات يعمل بشكل قياسي بنظام دفع رباعي، المحرك الثاني ED4 يعمل على الديزل سعة 2.2 لتر يولد قوة 186 حصان متصل بصندوق تروس يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من تسع سرعات.

وسيبدأ سعر لاند روفر ديسكفري سبورت 2015 من 37,995 دولار أمريكي (142,498 ريال سعودي).

وسيتم إنتاج سيارات لاند روفر ديسكفري سبورت 2015 في منشأة التصنيع التابعة لشركة لاند روفر والحائزة على عدة جوائز في ليفربول بالمملكة المتحدة. وسوف تطرح في الأسواق في عام 2015 إلى جانب مركبة لاند روفر ديسكفري المجهزة بسبع مقاعد في أكثر من 170 سوقاً حول العالم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع