الكشف عن لمبرجيني استريون LPI 910-4 الاختبارية

كشفت شركة لمبرجيني وبشكل رسمي عن سيارتها الاختبارية الجديدة لمبرجيني استريون LPI 910-4 للمرة الأولى في العالم في معرض باريس للسيارات، بعد أن سُربت بعض من صورها منخفضة الجودة على أحد المجلات.

تعتبر لمبرجيني استريون - Lamborghini Asterion أول سيارة هجينة من صنع شركة لمبرجيني، وتمتلك هذه السيارة أربع محركات؛ الأول V10 سعة 5.5 لتر يولد قوة 610 حصان مستعار من شقيقتها لمبرجيني هوراكان ويعمل على البنزين، أما المحركات الثلاثة الباقية فتعمل على الكهرباء لتولد قوة 300 حصان، وباستخدام المحركات الأربعة معاً تصل قوة لمبرجيني استريون إلى 910 حصان.

كما زودت أول سيارة هجينية من لمبرجيني بصندوق تروس (جير) دي اي جي من سبع سرعات.

وتتسارع لمبرجيني استريون LPI 910-4 الاختبارية من 0 إلى 100 كم/س في ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 320 كم/س. وتستطيع هذه السيارة الرياضية الهجينة الوصول إلى سرعة 125 كم/س باستخدام محركاتها الكهربائية فقط ويمكن قيادتها لمسافة 50 كم بهذه السرعة وبالاعتماد على الكهرباء فقط.

يبدو أن لمبرجيني تستعد لإنتاج سيارتها استريون الاختبارية، لتتحدى السيارات الهجينة الفائقة مثل  فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 و بورش 918 سبايدر.

شاهد صور لمبرجيني استريون LPI 910-4 الاختبارية الآن، وسنزودك قريباً بفيديو إطلاق هذه السيارة مع زميلنا صهيب شعشاعة المتواجد الآن في معرض باريس للسيارات.