المزيد من المعلومات حول الجيل الجديد من طراز اودي Q5

بدأت تظهر بعض المعلومات التمهيدية حول الجيل الثاني من طراز أودي Q5 المقرر إطلاقه في نهاية عام 2016.

ستعتمد Q5 الجديدة بالكامل على قاعدة MLB الهيكلية من مجموعة (فولكس واغن) والتي ستُستخدم أيضاً في الكثير من طرازات أودي الأخرى من طراز A4 وحتى Q7 في وقت لاحق هذا العام، ومن المتوقع أن يتم تخفيض وزن طراز Q5 الأصغر بمقدار 100 كجم وستُزوّد بالعديد من المبتكرات التكنولوجية التي ستُستخدم أيضاً في الجيل الثاتي من طراز Q7.

وكمواصفة إضافية في طراز Q5 الجديد، ستتوفر أضواء LED ماتريكس الأمامية التي كشف النقاب عنها للمرة الأولى في طراز A8 المحدث، إلى جانب تصميم "المقصورة الافتراضية" المستخدم في طراز TT، والذي يلغي الكثير من أزرار التحكم الاعتيادية، ويتيح إمكانية التحكم بمعظم الوظائف من خلال شاشة رقمية مركزية.

كما ستتوفر المركبة بمجموعة من المحركات الاقتصادية بأربع أو ست اسطوانات إلى جانب نسخة هجينة تعمل بالشحن وتتمتع بنظام (e كواترو)، ومن المتوقع أن تُزوّد هذه النسخة بمحرك تقليدي يحرك العجلات الأمامية مع محرك كهربائي للعجلات الخلفية، بالإضافة إلى نظام إعادة توليد الطاقة من خلال الكبح.

ومن المتوقع طرح طراز Q5 2016 الجديد كلياً وسيتبعه طراز Q6 عام 2017 بالإضافة إلى نسخة رياضية  كما هو الحال في طرازات X5 و X6 من BMW.