انتظار تغير لون الإشارة الضوئية مختلف مع سيارات اودي الذكية

بدون أي شك تقف الإشارة الضوئية بوجه جميع سائقي السيارات في كافة أنحاء العالم بدون إستثناء، فمعظمنا يكره أن تصبح حمراء اللون ونتمنى أن تبقى خضراء اللون دائماً ولكن هذا مستحيل فهي أحد اهم الحلول المرورية لتظيم حركة السيارات بشكل عادل.

ولكن يبدو أن شركة اودي الألمانية قررت أن تستغل الإشارة الضوئية بمساعدة الرادات الذكية المتوفرة في سياراتها، لكي تقدم لمالكي مركباتها نظام قد يوفر عليهم عناء التركيز على تغير لون هذه الإشارة، وذلك من خلال عد تنازلي عندما تصبح الإشارة خضراء اللون.

يعمل هذا النظام المتطور الجديد عبر استقبال إشارات صادرة من إدارة التحكم بإشارات المرور في الولايات المتحدة الأمريكية، أول دولة ستوفر بها اودي سياراتها المزودة بهذا النظام، لتعلم السيارة السائق بالمدة الزمنية المتبقية على تغير لون الإشارة الحمراء إلى خضراء.

بدون أي شك سيخدم هذا النظام السيارات الذاتية القيادة التي مازالت قيد الاختبار في وقتنا الحالي، والتي سبق وعاش زميلنا مصعب شعشاعه شعورها برفقة الإعلامي القطري محمد سعودن الكواري على متن سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت الاختبارية، وذلك من خلال معرفة أجهزة الاستشعار في هذا النوع من المركبات المتطورة بوضعية إشارة المرور التي ستعترض طريقها.

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...