انتظار تغير لون الإشارة الضوئية مختلف مع سيارات اودي الذكية

بدون أي شك تقف الإشارة الضوئية بوجه جميع سائقي السيارات في كافة أنحاء العالم بدون إستثناء، فمعظمنا يكره أن تصبح حمراء اللون ونتمنى أن تبقى خضراء اللون دائماً ولكن هذا مستحيل فهي أحد اهم الحلول المرورية لتظيم حركة السيارات بشكل عادل.

ولكن يبدو أن شركة اودي الألمانية قررت أن تستغل الإشارة الضوئية بمساعدة الرادات الذكية المتوفرة في سياراتها، لكي تقدم لمالكي مركباتها نظام قد يوفر عليهم عناء التركيز على تغير لون هذه الإشارة، وذلك من خلال عد تنازلي عندما تصبح الإشارة خضراء اللون.

يعمل هذا النظام المتطور الجديد عبر استقبال إشارات صادرة من إدارة التحكم بإشارات المرور في الولايات المتحدة الأمريكية، أول دولة ستوفر بها اودي سياراتها المزودة بهذا النظام، لتعلم السيارة السائق بالمدة الزمنية المتبقية على تغير لون الإشارة الحمراء إلى خضراء.

بدون أي شك سيخدم هذا النظام السيارات الذاتية القيادة التي مازالت قيد الاختبار في وقتنا الحالي، والتي سبق وعاش زميلنا مصعب شعشاعه شعورها برفقة الإعلامي القطري محمد سعودن الكواري على متن سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت الاختبارية، وذلك من خلال معرفة أجهزة الاستشعار في هذا النوع من المركبات المتطورة بوضعية إشارة المرور التي ستعترض طريقها.

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...