انفينيتي أول من يقدم محرك سيارات يعمل بتقنية معدل الضغط

ستقدم شركة انفينيتي اليابانية في 29 سبتمبر المقبل محرك VC-T، وهو أول محرك بتقنية مُعَدّل الضغط المتفاوت في العالم جاهز لمرحلة الإنتاج التجاري وواحد من أكثر محركات الاحتراق الداخلي تقدماً على الإطلاق. وسيتم الكشف عن المحرك الجديد في معرض باريس للسيارات 2016 حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله.

استمر تطوير محرك البنزين (VC-T) الجديد ذو الأربع اسطوانات بشاحن التيربو من انفينيتي لأكثر من 20 عاماً، ويمثل تقدماً هائلاً في تكنولوجيا محركات الاحتراق الداخلي.

تفتح تقنية VC-T فصلاً جديداً في قصة محركات الاحتراق الداخلي - فالمحركات لم تعد مقتصرة على مُعَدّل الضغط الثابت. وتكمن روعة تقنية المحرك VC-T في قدرته على التحوّل بسهولة وزيادة أو إنقاص الارتفاع الذي تصله المكابس. ونتيجة لذلك، تتغير إزاحة المحرك ويتفاوت مُعَدّل الضغط بين 8:1 (الأداء العالي) و 14: 1 (الكفاءة العالية). ويُطبّق منطق التحكم المتقدم في المحرك المُعَدّل الأمثل تلقائياً، حسب ما تفرضه ظروف القيادة.

تقدم تكنولوجيا VC-T مزايا متعددة للعملاء وتشمل تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات بشكل كبير، وتقلل كذلك مستويات الضجيج والاهتزاز على نحو محسوس، كما أن هذا المحرك أخف وزناً وأصغر حجمماً من المحركات التقليدية. وسيتوفر المزيد من المعلومات حول أول محرك VC-T في العالم خلال معرض باريس للسيارات يوم 29 سبتمبر إن شاء الله.