Search
Close this search box.

انفينيتي تعترف بشيء جريء يجمع بين Q30 و QX30

كشفت شركة انفينيتي اليابانية عن الاختلاف بين سيارتيها Q30 و QX30 التي ظهرت حتى الآن كنسخة اختبارية، القليلة جداً.

وفي أجدد تصريح للصانع الياباني أكد أن النسخة الإنتاجية من سيارة انفينيتي QX30 ستتوفر بثلاث فئات مختلفة.

المستوى القياسي لهذا الطراز معروف باسم Q30 وسوف تعمل هذه النسخة بنظام دفع أمامي للعجلات فقط، أما المستوى المتوسط من طراز QX30 سيحمل اسم انفينيتي QX30S فهو في الأساس نسخة معاد تسميتها من Q30S وتتميز بصدم أمامي رياضي وارتفاع ركوب منخفض، وإطارات معدنية قياس 19 إنش محاطة بعجلات عالية الأداء، وستخفي الإطارات الأمامية خلفها أقراص مكابح.

وأخيرا وليس آخراً، النسخة الثالثة QX30 التي تعمل بنظام دفع رباعي قياسي للعجلات، وتتميز هذه السيارة بإنخفاض ارتفاعها عن الأرض إلى جانب حصولها على مصدادت أمامية وخلفية بتصميم شرس.

تشترك جميع النسخ الثلاثة السابق ذكرها بحصولها على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو تشارجد، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

سوف تطرح تشكيلة انفينيتي QX30 للبيع في منتصف العام الحالي 2016 إن شاء الله، بسعر يقارب إلى 30 ألف دولار أمريكي  (112,575 ريال سعودي).

ويؤكد هذا التقرير أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن سيارتي انفينيتي Q30 و انفينيتي QX30 وجهان لعملة واحدة.

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا كريم ديب كان له وقفة مع سيارة انفينيتي Q30 في معرض دبي الدولي للسيارات ليعرفنا على أصغر سيارة في أسطول طرازات انفينيتي، بعد أن قام فريقنا في عرب جي تي بتغطية إطلاقها الرسمي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع