انفينيتي كيو 50 او روج المزودة بمحرك GTR ما زالت لديها فرصة

لقد كثرت الأخبار حول سيارة انفينيتي كيو 50 او روج الاختبارية التي كان جميعنا ينتظر إطلاق النسخة الإنتاجية منها، قبل آخر تصريحات رسمية للشركة اليابانية تؤكد تأجيل صنع هذه السيارة السيدان الرياضية في الوقت الراهن.

وفقاً لأجدد التصريحات التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي كشف مدير شركة انفينيتي السيد (Roland Kruger)، "أن سيارة انفينيتي كيو 50 او روج الاختبارية التي ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2014، لم يتم استبعادها تماماً حيث أن المركبة لاتزال باستطاعتها دخول خط الإنتاج في المستقبل، وأشار إلى أن العلامات التجارية المتميزة مثل انفينيتي يجب أن يكون لديها نموذجاً مقدساً وسيارة او روج قادرة على تحقيق هذه الحالة التي ترمز إلى القوة والأداء".

على اية حال، حتى اذا كان الطراز سوف يحصل على ختم موافقة الشركة فإن ذلك  لن يكون في وقت قريب لأن انفينيتي تركز الآن على الثنائي  Q30 و QX30 وكذلك على Q60 كوبيه القادمة العام القادم بنسختها الإنتاجية إن شاء الله.

وهذا يعني أن كيو 50 او روج ليست أولوية الصانع الياباني في الوقت الراهن، لذلك لن تخرج إلى العلن في المستقبل المنظور، وهذا أمر سيئ للغاية حيث كان للنموذج شعبية كبيرة بما أنه مزود بمحرك مستعار من نيسان جي تي ار، V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 560 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي يعود السبب الرئيسي لتأخير إنتاج انفينيتي كيو 50 او روج أنها عملية مكلفة جداً وغير مربحة.

وسبق وذهب زميلنا كريم ديب بجولة لا تنس على متن سيارة انفينيتي كيو 50 او روج برفقة السائق المحترف (ديفيد كولتهارد)، على حلبة دبي اوتودروم يمكنكم مشاهدة الفيديو من جديد عبر مواضيع ذات صلة المرفقة في الأسفل.