انفينيتي ومرسيدس تطوران شاصي جديد مشترك

أعلن (جوهان دي نيسشن) رئيس شركة (انفينيتي) أن الشركة تعكف حالياً على تطوير قاعدة هيكلية جديدة بالتعاون مع شركة (دايملر).

وصرّح (دي نيسشن) في حديثه لمجلة (لبومبيرغ) أن هذه الهندسة التصميمية الجدية ستُعتمد في أربع سيارات مختلفة، وأن أول هذه الطرازات سيتم إطلاقه عام 2017، ولا تتوفر المزيد معلومات حول الطرازات الجديدة إلا أن مدير (إنفينيتي) أكّد أن واحداً منها على الأقل سيكون من فئة مركبات (كروس أوفر).

وللتذكير عزيزي القارئ، فقد شكلت دايملر الشركة الأم لـ (مرسيدس – بنز)، و (رينو نيسان) حلفاً استراتيجياً عام 2010، حيث وفّرت هذه الشراكة القاعدة لصنع طراز (مرسيدس سيتان)، (انفينيتي Q30) و الجيل الجديد من سيارة (سمارت فور تو). كما يتمتع طراز إنفينيتي Q50 الذي يعنل على الديزل بمحرك من مرسيدس سعة لترين مزود بشاحن توربيني يولد قوة 211 حصان و 320 نيوتن/م من عزم الدوران.

وفي المقابل تشير بعض الشائعات إلى احتمال تعاون الشركتين في صنع القاعدة الهيكلية للجيل الجديد من طرازيّ مرسيدس ML-Class و (انفينيتي Q70) - الذي كان يعرف سابقاً باسم (FX) - ، ويعود ذلك إلى انخفاض حجم مبيعات كلا الطرازين، ما يجعل توحيد الجهود في صنع قاعدة مشتركة أمراً معقولاً.

ومن المتوقع إصدار الجيل الجديد من الطرازين عام 2017، بينما يمكنك الآن عزيزي القارئ الاستمتاع بمشاهدة صور الجيل الحالي من الطرازين في ألبوم الصور في الأسفل.