اودي اي ترون كواترو الاختبارية تمتلك قوة هائلة

بدون أي شك يتجه جميع مصنعي السيارات إلى تقديم سيارات تعمل بالكامل على الكهرباء حيث أن المستقبل يتجه نحو هذه التكنولوجيا سواءً رغبنا بها أم لا، وسيشهد معرض فرانكفورت للسيارات حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي على إطلاق سيارة اودي اي ترون كواترو الاختبارية التي تعمل بالكامل على الكهرباء.

تلمح هذه السيارة الاختبارية إلى مركبة SUV إنتاجية تعمل على الكهرباء ستظهر في عام 2018 إن شاء الله، لتنافس السيارة القادمة تسلا موديل X التي ستظهر خلال هذا العام حسب المعلومات الأولية.

تأتي سيارة اودي اي ترون كواترو الاختبارية بتصميم رياضي يحمل هوية سيارات الكوبيه من خلال سقفها المنخفض، وحصلت على مصابيح أمامية حادة وشبك أمامي سداسي الشكل الذي تتميز به سيارات اودي ولمنه يحمل هوية محدثة.

أما داخلية اودي اي ترون كواترو الاختبارية فتأتي خالية من الأزرار إلا على المقود الذي يمكن السائق من التحكم بنظامها الترفيهي المعلوماتي، حصلت هذه السيارة الكهربائية الاختبارية على شاشتين في الكونسول الوسطي، وشاشة ثالثة تعمل كعدادات السيارة سبق ووفرتها اودي في سيارتها الجديدة من ضمنها اودي تي تي و اودي ار 8.  

وأخيراً سنتحدث عن أهم جزء في هذه السيارة الاختبارية، تمتلك اودي اي ترون كواترو 3 محركات كهربائية، واحد منها يعطي القوة لمحاور السايرة الأمامية والإثنين الآخرين يعطيان القور لمحاور السايرة الخلفية، لتبلغ مجموع القوة الصادرة عن هذه المحركات 429 حصان (435 حصان أوروبي PS) ويصل إلى 496 حصان (503 حصان أوروبي PS) عند قيادتها بأعلى أداء، أما عزم الدوران فهذه السيارة الكهربائية الاختبارية فيبلغ 800 نيوتن.متر.

عند قيادة هذه السيارة الاختبارية بأقصى أداء تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 210 كم/س.

ومن الجدير بالذكر إلى أن المحركات الكهربائية تستمد طاقتها من بطاريات ليثيوم موجودة أسفل أرضية مقاعد الركاب، وتستطيع اودي اي ترون كواترو قطع مسافة 500 كم بالشحنة الواحدة التي تتم عمليتها خلال 50 دقيقة.

لا يمكننا أن ننكر أعزاءنا متابعي موقععنا أن قوة هذه السيارة الاختبارية هائلة بما أنها تعتمد على الكهرباء فقط، شاركونا برأيكم من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...