اودي تطرح نسخة e-tron من Q8 لمنافسة تسلا موديل X

كشف موظفون مسؤولون في شركة اودي عن نية الشركة إصدار نسخة e-tron من طراز Q8 لمنافسة طراز تسلا موديل X القادم.

وكانت أودي قد أكدت قبل عام تقريباً أنها ستصنع مركبة SUV فخمة ستحمل اسم Q8، بينما تشير الشائعات الآن إلى أن الشركة تعتزم إصدار نسخة e-tron من هذه المركبة، وسُتزوّد مركبة SUV الكهربائية بالكامل بتقنيات مستعارة من طراز R8 e-tron، مما سيمنحها مدى تشغيلياً يصل إلى 595 كم.

كما ستنافس اودي Q8 e-tron سيارة (تسلا موديل X)، ومن المتوقع أن تستخدم مجموعة بطاريات بقدرة تبلغ 80 كيلو واط على الأقل، وستُطرح السيارة عام 2017 أو بعده مع محركات كهربائية ترسل قوتها إلى المحورين الأمامي والخلفي لتمنح السيارة نظام دفع كلي للعجلات.

وستعتمد اودي Q8 العادية على قاعدة هيكلية (شاصي) مستعارة من الجيل القادم من طراز Q7، وستتوفر بعدد من المحركات التي تعمل على البنزين أو الديزل، بالإضافة إلى نظام شحن كهربائي هجين.

وستتوفر أيضاً نسخة فخمة تحمل اسم SQ8 بينما سيكون التصميم أكثر رياضية من طراز Q7، وستطرح أودي طراز Q8 بنسختين لخمسة أو سبعة ركاب وستكون أعلى ثمناً من الجيل الثاني من Q7 المتوقع الكشف عنه نهاية العام الحالي.

ملاحظة: الصورة لطراز اودي كروسلين كوبيه التجريبي.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...