اودي تطلق مركبة مخصصة للسير على سطح القمر

يبدو أن معظم شركات صناعة السيارات تشعر بالرضا والقناعة عن بناء المركبات للقيادة على سطح الأرض، لكن اودي ليست من ضمنها فعملاق السيارات الألمانية تسعى لإطلاق مركبة تستطيع القيادة في البيئة الصعبة على سطح القمر.

تحت مسمى جديد اودي لونار كواترو - Audi Lunar Quattro، ما يبشر بأن يكون جزءاً لا يتجزأ من حملة فريق (جوجل لونر إكس برايز)، ويدعو الفريق نفسه بفريق (العلماء غير المتفرغين)، وهي وحدة ألمانية مكونة من 25 شخص.

برعاية ومساعدة فنية من اودى، ستعمل هذه المركبة بالطاقة الشمسية من خلال حزم وألواح شمسية قابلة لتعديل وبطارية ليثيوم أيون مع محرك بأربعة محاور فردية – واحد في كل عجلة.

يمكن أن تنطلق اودي لونار كواترو بسرعة كحد أقصى نظرياً 2.2 ميل في الساعة، ولكن السرعة القصوى ليست النقطة المحورية هنا. فقد صممت هذه المركبة لاجتياز التضاريس الصعبة على سطح القمر، سوف تحتاج إلى السفر على الأقل 500 متر، وسوف تسجل لقطات فيديو عالية الوضوح من الكاميرا المثبتة على الرأس الدوّار.

من المقرر أن تنطلق هذه المركبة على متن صاروخ من الأرض إلى القمر بنهاية عام 2017. في رحلة 240,000 ميل وسوف تستغرق خمسة أيام وتستهدف منطقة شمال خط الاستواء القمري – بالقرب من المكان الذي هبطت عليه أبولو 17 (آخر بعثة مأهولة أرسلتها ناسا للقمر) في عام 1972.